تناول كوب من عصير الجزر مع الزنجبيل سوف يجعل الناس تتخلى عن المشروبات الغازية التي لها تأثيرات جانبية ضارة وتبحث عن خيارات صحية يمكن تقديمها في المنزل، و لعصير الجزر مع الزنجبيل فوائد صحية كثيرة ، نذكر منها

يقوي المناعة

هذا العصير الصحي هو أيضا جيد للمناعة والمسنين وكذلك نمو الأطفال.

الفيتامينات Aو Cفي الجزر تساعد في إنتاج الخلايا المناعية. على وجه الخصوص، فيتامين (أ) يحسن إنتاج خلايا الدم البيضاء، التي تساعد على التخلص من مسببات الأمراض التي تمهد الطريق للأمراض.

دراسة أجريت عام 2012 نشرت في مجلة علوم الأغذية والزراعة تقارير تحفيز أكبر من الاستجابة المناعية بعد تناول الجزر العضوي بالمقارنة مع الأنواع الأخرى.

الزنجبيل يقوي جهاز المناعة لاحتوائه على مضادات الأكسدة القوية والخصائص المضادة للالتهابات. بالاضافة الى ذلك، يحسن الدورة الدموية، وهذا يعني وصول المزيد من الأكسجين إلى الأنسجة لتساعد على إزالة السموم. وهناك حشد من السموم يمكن أن تضعف جهاز المناعة.

يحسن صحة الجلد

هناك العديد من المواد المغذية في عصير الزنجبيل و الجزر الذي يعزز صحة الجلد  ويخلصك من مشاكل الجلد.

الجزر مفيد للبشرة كونه غني في فيتامين (أ) و مضادات الأكسدة.  إنه يبقي الجلد رطب ويمنع حب الشباب، والتصبغ، العيوب وتفاوت لون البشرة.

الجزر هو مثال جيد من الخضروات الجذرية التي تحتوي على بيتا كاروتين، وهو ما يعزز صحة الجلد.

وفقًا لدراسة أجريت في 2012 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية تقارير أن بيتا كاروتين والكاروتينات أخرى تساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة. كما تساهم المحافظة على صحة الجلد.

الزنجبيل غني بالمواد المضادة للاكسدة والفيتامينات والمعادن، وهذا كله يعزز من صحة الجلد.

دراسة أجريت عام 2012 نشرت في المجلة الدولية لعلوم الجزيئية تقارير أن المواد المضادة للاكسدة في الزنجبيل تساعد في انتشار خلايا الجلد وإصلاح تلف الجلد.

يقلل من خطر الإصابة بالسرطان

عصير الزنجبيل و الجزر يوفر وقاية طبيعية من السرطان و ذلك لإنه يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، ومضادات الأكسدة .

الزنجبيل يكافح أنواع مختلفة من السرطانات، مثل سرطان المبيض والقولون والمستقيم والرئة والثدي والجلد والبروستاتا والبنكرياس.

وأظهرت دراسة أخرى نشرت في المجلة البريطانية للتغذية في عام 2012 أن مستخلص الزنجبيل يساعد في تقليص حجم  ورم البروستاتا بنسبة تصل إلى 56 في المئة في الفئران.

تماما مثل الزنجبيل، المدخول المنتظم من الجزر يمكن أن يقلل من خطر سرطان الرئة والقولون والمستقيم وسرطان البروستات. أنه يحتوي على المغذيات النباتية  polyacetylenesوغيرها من العناصر التي تمنع السرطان.

صحة القلب

ومن المعروف على حد سواء بأن الزنجبيل والجزر يحتويان على مضادات الأكسدة والتطهير ، والتي تساهم بشكل إيجابي على صحة القلب والأوعية الدموية.

الجزر هو جيد للغاية لصحة قلبك. المواد المضادة للاكسدة – بيتا كاروتين ألفا كاروتين وlutein-  في الجزر تساعد على محاربة الكولسترول وتقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية. البوتاسيوم فيه هو جيد لخفض ارتفاع ضغط الدم  .

الزنجبيل يساعد على خفض مستويات الكولسترول، وتنظيم ضغط الدم ومنع الدم من التخثر. كل هذه العوامل هي عناصر هامة لصحة القلب.

السكري

الزنجبيل يساعد على خفض مستوى السكر في الدم و يزيد من فعالية الأنسولين والأدوية الأخرى المستخدمة لعلاج مرض السكري. كما أنه يساعد على منع المضاعفات الصحية المرتبطة بمرض السكري غير المنضبط ونسبة السكر في الدم.

وأظهرت دراسة أجريت عام 2015 نشرت في مجلة الإيرانية البحوث الدوائية أن الزنجبيل يعمل على انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم.