جامعة الإسراء – العلاقات العامة

استقبلت جامعة الإسراء، وفداً رسمياً رفيع المستوى، ضم، الدكتور حسن العوري المستشار القانوني للرئيس محمود عباس، والدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس لحقوق الإنسان والمجتمع المدني ووزير الصحة الأسبق، والدكتور فتحي الوحيدي مستشار المحكمة الدستورية، وذلك في مقر الجامعة بمدينة غزة.

وكان في استقبالهم، كلاً من رئيس الجامعة الدكتور عدنان الحجار، ونائبه للشؤون الإدارية والمالية الدكتور إبراهيم الحساينة.

من جهته، رحب الدكتور "الحجار" بالوفد الزائر في حرم جامعة الإسراء، مثمناً الزيارة وما تحمله من دعم وإسناد للجامعة. موجهاً تحيات الجامعة للرئيس محمود عباس.

واستعرض نشأة الجامعة والظروف التي مرت بها، وتخطيها الصعاب والكليات والأقسام النوعية التي تتميز بها الجامعة عن غيرها من الجامعات، وشرح الخطة الاستراتيجية للجامعة.

وأكد، على أن الجامعة تسعى لأن تُخرج مؤهلين في شتى المجالات التي يعاني المجتمع من نقص في كوادرها. مشيراً إلى أن الجامعة تعتمد على التعليم التطبيقي لما له من أهمية بالغة على العملية التعليمية.

في السياق ذاته، ثمن الوفد الزائر ما تقوم به جامعة الإسراء من دعم للطلبة ضمن خطة هادفة لتقديم الأفضل للمجتمع.

وقال مستشار الرئيس "العوري"، لقد تشرفت بزيارة هذا الصرح العلمي العملاق واطلعت على فكرة إنشاء هذه الجامعة والتي اختصرت كل التجارب التعليمية الفلسطينية وبدأت من حيث انتهى الآخرون.

وأضاف، أن جامعة الإسراء أخذت بعين الاعتبار كل أسباب النجاح والفشل والمعيقات التي مرت بها المسيرة التعليمية الجامعية في فلسطين، مؤكداً أنها جامعة وطنية بامتياز وتأخذ مصلحة المواطن لبناء جيل متعلم واعي يواجه التحديات، وكذلك الاهتمام بالبحث العلمي وفق احتياجات الوطن.

وأكد أن انطلاقة الجامعة هي انطلاقة قوية تؤدي إلى استمرارية أقوى، متمنيا للجامعة التقدم والازدهار حتى تصبح من الجامعات التي تنافس بها الجامعات العالمية.

وفي ختام الزيارة، اصطحب الدكتور "الحجار" الوفد الزائر في جولة على مختبرات وقاعات ومرافق الجامعة وقاعاتها ومتحفها، حيث أثنى الوفد على ما رأوه من تجهيزات وإمكانيات كبيرة تتمتع بها الجامعة.