غزة – العلاقات العامة

افتتحت مركز جامعة الإسراء للصحة النفسية، "دبلوم العلاج المعرفي السلوكي" Cognitive Behavioral therapy Diplomaالمتخصص في تأهيل كوادر مميزة من خلال التدريب المميز خلال ستة أشهر.

وأوضح مدير مركز جامعة الإسراء للصحة النفسية الدكتور حسن الخواجا، ان هذا الدبلوم يعد الأول من نوعه في قطاع غزة، وتم اطلاقه خصيصاً ليتناسب مع احتياجات المجتمع الفلسطيني في إطار التوجه لإعداء الكفاءات المتخصصة لتلبية النقص في مجال العلاج النفسي.

ولفت إلى أن الدبلوم يشتمل على مجموعة كبيرة من التطبيقات العملية بواقع 171 ساعة تدريبية (45 ساعة تدريب نظري – 126ساعة عملي معتمدة) موزعه على 6 أشهر.

وأكد أن المركز أنه اختار المعالجة الالكلينيكية ميساء شعبان أبو شريفة، كمدربة متخصصة وممارسة في مجال "العلاج المعرفي السلوكي" للإشراف على تأهيل المتخصصين، لأنها تعتبر من أكفأ الممارسين في هذا المجال.

يشار، إلى أن الجامعة افتتحت الفصل الدراسي الأول، قسم تخصص علم النفس الإكلينيكي، كأول قسم متخصص في هذا المجال في جامعات قطاع غزة، وحظيت هذه الخطوة بدعم كبير من المؤسسات المجتمعية ذات العلاقة، نظراً للنقص الكبير في الكادر المتخصص في هذا المجال.