غزة – دائرة العلاقات العامة

استقبلت جامعة الإسراء، وفداً رفيع المستوى من الهيئة الفلسطينية للزكاة، وبحثا سبل التعاون المشترك لدعم الطلبة، وقدمت الأخيرة منحة جزئية لعشرة طلاب.

وكان في استقبال وفد الهيئة المكون من أ. زياد أبو زيد رئيس مجلس الإدارة وأ. رامي الخطيب مدير المصارف، وأ. محمد مهنا مسؤول المشاريع ، الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة، والأستاذ يزدان العماوي مدير دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة.

من جانبه، رحب الدكتور الحجار بالوفد الزائد، وثمن جهود الهيئة في دعم المجتمع الفلسطيني بكل شرائحه وخاصة الطلاب.

وأطلع الوفد على برامج المنح والتسهيلات التي قدمتها الجامعة للطلاب العام الماضي، والاستعدادات للعام الدراسي الجديد، والبرامج الجديدة والنوعية التي افتتحتها الجامعة.

وأعرب عن استعداد الجامعة للتعاون المشترك والمتواصل، لتحقيق الأهداف المشتركة لكل من الجامعة والهيئة في خدمة الطالب الفلسطيني.

بدوره، قدَّم أ. العماوي شرحاً وافياً عن تاريخ ونشأة الجامعة وفلسفتها وأهدافها وبرامجها، مركزاً على البرامج والتخصصات النوعية الجديدة التي تقدمها الجامعة ضمن برامج البكالوريوس والدبلوم بالإضافة إلى التعليم التطبيقي والخدمات التعليمية المساندة للطالب.

وأطلع الوفد، على خطة الجامعة التوسعية المستقبلية، مشيراً لبدء العمل في مبنى الجامعة الرئيسي في منطقة الزهراء جنوب مدينة غزة.

وفي السياق، قال أبو زيد:" تشرفت بزيارة هذا الصرح الأكاديمي الواعد وهذا الحرم الجامعي النوعي الطموح وسعدنا كثيرا بزيارة رئيس الجامعة د. عدنان الحجار وبحديثه، وكذلك مع الأستاذ يزدان العماوي وشرحه عن برامج الجامعة وكلياتها وأقسامها خلال الجولة الشيقة التي تطوقنا بها في كل مرافق الجامعة.

وأعرب عن أمنياته أن تكون الجامعة إضافة نوعية سواءً في المعلومات أو التخصصات أو في خدمة الخريجين النافعين لوطنهم ودينهم. وأكد "زيد" على ضرورة التواصل المستقبلي مع الجامعة ودعم الهيئة للبرامج والمشاريع النوعية لصالح الطلاب بهدف تمكين الشباب والخريجين نحو الإنتاجية التنموية، مؤسساً لأفكار تحد من الفقر والاتكالية.

الجدير ذكره، أن الجامعة بشعارها التغيير نحو الاحتراف تسعى إلى تخريج أجيال جديدة مهنية قادرة على الالتحاق بسوق العمل مباشرة بعد التخرج، وتقدم التسهيلات من أجل التحاق الطلبة بالتعليم العالي.