نظمت حاضنة جامعة الإسراء (IDEA) فعالية بعنوان "مسارك نحو المستقبل" في قاعة القدس بحرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء وذلك بمشاركة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور علاء مطر.

في البداية، رحب الدكتور حسن أبو مطير، مدير الحاضنة، بالطلبة وخريجي الثانوية العامة وخريجي الجامعات. ثم قدم نُبْذَة عن دور الحاضنة في توجيه الطلبة، مستعرضًا كيف يمكن للحاضنة دعمهم وتقديم المساعدة لهم لتطوير مسارهم المهني والأكاديمي.

وقدم الدكتور أحمد المصري، مدير دائرة البحث العلمي بالخارج، شرحًا توعويًا للطلبة والخريجين حول آفاق الدراسة في الخارج وأهمية التشبيك مع الجامعات والمنح الدراسية.

وأوضح المصري أهمية بناء شبكات العلاقات والتواصل مع الجامعات الأخرى في الخارج، حيث يمكن للطلاب والخريجين الاستفادة من تجارِب الآخرين وتبادل المعرفة والمهارات. وأشار إلى أن الجامعات العالمية تقدم فرصًا للتعاون، والبحث المشترك، والتبادل الثقافي، والعلمي.

كما شارك الدكتور علاء مطر، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، في الفعالية وقدم شرحًا شاملًا حول التخصصات المتوفرة في الجامعة. وتحدث عن المنح الدراسية المتاحة للطلاب للاستفادة منها. مؤكدًا التزام الجامعة بتقديم تعليم ذو جودة عالية وخلق بيئة تعليمية تعزز التفوق والإبداع.

وتحدثت أ. فاطمة عيسى في محاضرتها عن أهمية إعداد سيرة ذاتية جيدة، وأشارت إلى طرق مختلفة لإعدادها.

ومن ثم تحدثت المهندسة ميسر كحيل عن مهارات وآفاق العمل عن بُعد. وأشارت إلى أن العمل عن بُعد أصبح أكثر شيوعًا في الوقت الراهن، وذلك بسبب التطور التكنولوجي السريع وتوفر الاتصالات عبر الإنترنت.

وخلال الفعالية، شاركت فِرْقَة الكوفية التراثية للدبكة، حيث قدموا عروضًا رائعة. كما شارك الطلاب في العديد من الأنشطة الترفيهية.