استقبلت جامعة الإسراء وفدًا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في قطاع غزة، لبحث سبل التعاون المشترك، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وكان في استقبال الوفد الدكتور أحمد الحساينة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور سمير زقوت رئيس قسم علم النفس الإكلينيكي، والدكتور رأفت الهور مدير دائرة العلاقات العامة، والدكتور طلال الديب عضو الهيئة التدريسية.

وضم وفد اللجنة الأستاذ فايز الأقرع مستشار مدير اللجنة الدولية، والأستاذ يوسف اليازجي مدير دائرة الإعلام والنشر في غزة، والأستاذ هشام مهنا المتحدث باسم اللجنة في قطاع غزة، والأستاذة نداء مرتجى والأستاذة إسلام الحلو من قسم الصحة النفسية

ورحب الدكتور الحساينة بوفد اللجنة في رحاب جامعة الإسراء، مؤكدًا على الدور الانساني المهم الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في خدمة حقوق الشعب الفلسطيني والأسرى الفلسطينيين.

من جانبه عبر الأستاذ فايز الأقرع عن سعادته بزيارة الجامعة وما تقدمه للطلبة من تسهيلات من أجل ضمان حق التعليم الكريم لهم، مشيرةً إلى أن اللجنة تضع مساعدة الطلبة وذوي الإعاقة ضمن أولوياتها، وتقدر الجهود التي تبذلها جامعة الإسراء في هذا المجال.

وأكد أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر على استعداد تام لاستكمال التعاون مع جامعة الإسراء في أكثر من مجال خاصة الصحة النفسية وعلم النفس الإكلينيكي، وتركز الحوار حول فعاليات إحياء اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام، والاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لهذه الفعاليات.

وفي ختام اللقاء تم تعريف الوفد على الجامعة ومرافقها وتخصصاتها، ومشروع مدينة الإسراء الطبية، مرحبًا بدروه بأيِّ مشاريع مشتركة مع اللجنة تخدم طلبة الجامعة.