في إطار جهودها المستمرة لتطوير العمل في مجال الصحافة والتواصل الإعلامي، عقدت كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء ورشتي عمل حول "الصحافة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي" وذلك في الحرم الرئيس بمدينة الزهراء.

واستضافت الورشة الأولى عبر تطبيق "الزوم" الدكتور محمود عبد العاطي رئيس معامل التأثير العربي، والورشة الثانية الدكتور علي فرجاني الأكاديمي والمختص في الذكـاء الاصطناعي.

من جانبه رحبت عميد كلية العلوم الإنسانية الدكتورة أسماء الشقاقي بالحضور مؤكدةً على أهمية الورشة لاكتساب المعرفة والمهارة حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة في تطوير مجال الصحافة والإعلام.

ومن جهتهِ أبدى الدكتور عبد العاطي عن سعادتهِ بوجودهِ في جامعة الإسراء وتبادل الأفكار المتقدمة الخاصة بالأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

وقال عبد العاطي أن الذكاء الاصطناعي بدأ بأربعة ثورات إلى أن ظهرت الثورة الصناعية الرابعة ودخلنا في نوع جديد وحصري من التكنولوجيا "الحوسبة الكمية- الانترنت" وغيرها للتسهل على الإنسان ومساعدته في مجالات الحياة المختلفة.

من جهته بين الدكتور فرجاني أهمية الذكاء الاصطناعي في توليد المحتوى الصحفي بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتحسين جودة الصحافة من خلال التقنيات الذكية.

الجدير بالذكر أن هذه الورش تعكس جهود كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء بتوفير بيئة تعليمية متميزة تساهم في تطوير القطاع الإعلامي وتمكين الطلاب والباحثين من تحقيق نجاحات مهنية في مجال الصحافة والإعلام ومسايرة التقدم العلمي والتكنولوجي بهذا المجال.