أطلقت حاضنة جامعة الإسراءIDEA  برنامجها التوجيهي الأول والذي استهدف خريجي الثانوية العامة في قطاع غزة، وذلك على مدار يومين في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وفي مستهل كلمته رحب الدكتور حسن أبو مطير مدير الحاضنة بالحضور من خريجي الثانوية العامة، وقدم لهم التهاني بمناسبة تخرجهم من الثانوية العامة وعرف عن دور الحاضنة في توجيه الطلبة نحو الاستثمار الأمثل في اختيار تخصصاتهم الجامعية وكيف يمكن للحاضنة أن تقدم لهم العون والمشورة في تطوير المسيرة المهنية للطلبة من خلال دعم أفكارهم الريادية والإبداعية واختراق الأسواق العالمية من خلال العمل الحر.

كما شارك الدكتور علاء مطر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية و قدم شرحًا حول التخصصات في الجامعة والمنح الدراسية التي تقدمها، مؤكدًا على التزام الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة وتهيئة بيئة تعليمية تشجع على التفوق والإبداع.

وقد شمل اليوم الأول تعريفًا موجزًا عن الأقسام والبرامج الاكاديمية والمهنية في جامعة الإسراء تم تقديمه من خلال رؤساء الأقسام والمحاضرين في جامعة الإسراء، وفي اختتام اليوم الأول بجولة اصطحب فيها فريق الحاضنة خريجي الثانوية العامة في مرافق الجامعة للتعرف على تجهيزات الجامعة من المختبرات العلمية والقاعات الدراسية في مقر الجامعة الرئيس.

وفي بداية اليوم الثاني من فعالية الحاضنة افتتح الدكتور أبو مطير اليوم بالترحيب بالحضور في الورش التدريبية التي خصصتها الحاضنة لتوجيه الطلاب وفتح الافاق لهم من خلال مجموعة من ورش العمل المتخصصة.

حيث قدمت المحاضرة وعضو فريق حاضنة IDEA في الجامعة أ. فاطمة حرب الورشة التدريبية الأولى في إعداد السيرة الذاتية وقدمت شرحا تفصيليًا عن مهارات إعدادها، بينما قدم الورشة التدريبية الثانية الدكتور أحمد المصري مدير دائرة البحث العلمي في الخارج حول تجربته في الحصول على منحة دراسية وأهمية الاستفادة من الفترة الجامعية في بناء علاقات  متينة و كيفية التقديم للمنح الدراسية في الخارج، و قدم شرحًا عن دور جامعة الاسراء في التشبيك مع الجامعات العالمية و فرص التبادل الأكاديمي، مؤكدًا استعداد الحاضنة لمساعدة الطلبة في الحصول على المنح الدراسية و فرص  التبادل الاكاديمي خلال مسيرتهم التعليمية.

وتحدثت المهندسة ميسر كحيل عضو فريق الحاضنة الورشة التدريبية الثالثة حول مهارات وآفاق العمل عن بُعد ودوره في تطوير مصادر دخل جديدة للطلاب أثناء دراستهم وبعد التخرج وتطوير مهاراتهم، وعرضت مجموعة من النماذج والأمثلة عن قطاعات العمل عن بُعد التي يمكن للطلاب العمل بها.

 وفي ختام الفعالية قدم الدكتور أبو مطير شكره للطلبة على اهتمامهم بحضور الفعالية التي اتسمت بالتفاعل الكبير من الطلبة مع كوادر جامعة الإسراء و حاضنة IDEA  واعدًا بتنفيذ مزيدًا من الفعاليات التي من شأنها أن تساعد في تطوير مهارات الطلبة و فتح آفاق المستقبل لهم.

الجدير بالذكر أن حاضنة IDEA  انطلقت مطلع العام الجاري لتكون بوابة جامعة الإسراء نحو تمكين خريجي الجامعة والشباب الفلسطيني في قطاع غزة وفتح آفاق العمل عن بٌعد لهم.