تمكن فريق كلية القانون في جامعة الإسراء من تحقيق المركز الأول في المناظرة التي عقدها المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاة (مساواة) بمشاركة الجامعات الفلسطينية، وجاءت المناظرة تحت عنوان "إمكانية تطبيق العدالة الانتقالية في المصالحة الفلسطينية".

وتكون فريق كلية القانون في جامعة الإسراء المشارك في المناظرة من الطلبة المميزين، الطالبة هيا محمود المصري والطالب عبد الرحمن عيسى فايد والطالبة آية أيمن السكني، حيث تعاون الفريق بجدية للفوز بالمركز الأول في المناظرة.

بدوره أثنى الدكتور طارق الديراوي عميد كلية القانون بجامعة الإسراء -والذي حضر فعاليات المناظرة -على مستوى التحضير العالي الذي قام به فريق جامعة الإسراء، وعلى تميزهم في تقديم الحجج والنقاش بإلمام وثقة، مؤكدا أن فوز فريق جامعة الإسراء بالمركز الأول بين الجامعات الفلسطينية المشاركة يعتبر إنجازا يعكس التفوق الأكاديمي والمهاري لدى طلبة الجامعة الذين يتم تأهيلهم أكاديمياً في جامعة الإسراء وفقا لعملية تعليمية ذات جودة عالية ومواكبة للتطورات والتغيرات في المجتمع والبيئة القانونية.

وتعد مثل هذه المناظرات نموذجًا متميزا في الساحة الأكاديمية الفلسطينية، حيث تسهم في تعزيز مهارات الطلاب في البحث والنقاش والتحليل، بالإضافة إلى تعزيز الوعي بالموضوعات الهامة والراهنة.