احتفلت جامعة الإسراء بتخريج طلبة الجامعة المشاركين في مشروع كفالة طلبة مميزين، والممول من الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية – الكويت والتي استهدفت 48 طالب وطالبة، وذلك في قاعة القدس في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وشارك في الاحتفال أ.د. عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، ود. علاء مطر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الحسانية نائب الرئيس لشؤون الإدارية والمالية، وأ. أحمد أبو دية ممثل وزارة الخارجية الكويتية في غزة، ولفلف من عمداء الكليات ومدراء الدوائر في الجامعة، بجانب الطلبة المحتفى بهم وذويهم.

من جانبه شكر أ.د. عبد الخالق الفرا الكويت أميرًا وشعبًا، معددًا أهم المواقف المشرفة للكويت التي ساندت القضية الفلسطيني والشعب الفلسطيني بالإضافة لوقوفها إلى جانب حقوقه المشروعة، وشكر الهيئة على دورها الفعال في خدمة التعليم وطلبة العلم وخاصة في جامعة الإسراء من خلال مشروع كفالة طلبة مميزين.

وأكد أ.د. الفرا على أهمية هذا المشروع الذي يعزز من دور الجامعة في تحقيق التميز وتوجيه الشباب نحو مستقبل مشرق. مضيفًا: "إن تخريج هؤلاء الطلبة يساهم في دمجهم في سوق العمل وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم"، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجامعة والهيئة الخيرية العالمية – الكويت.

بدورة عبر أ. بدر سعود الصميط المدير العام للهيئة عن سعادته بتنفيذ المشروع الذي يساهم في التخفيف على الطلبة ويساعدهم في استكمال مسيرتهم التعليمية والمهنية من خلال تنفيذ عدة دورات تساهم في صقل مهاراتهم وقدراتهم في مجالات متعددة أهمها الحاسوب واللغة الإنجليزية، والمهارات القيادية والتنموية.

وشكر أ. الصميط جامعة الإسراء على دورها الريادي في تعزيز قدرات الطلبة وتأهيلهم لسوق العمل.

وفي ختام الحفل تم تسليم شهادات إتمام المشروع للطلبة المشاركين، حيث عبّروا الطلبة عن سعادتهم وامتنانهم للدعم الذي حظوا به، معربين عن استعدادهم لتقديم إسهامات فعّالة في بناء المجتمع وخدمة وطنهم، كما تم تكريم المدربين الذين ساهموا في إنجاح المشروع.