شارك الدكتور أحمد المصري ممثل جامعة الإسراء في البحث العلمي بالخارج، بورقة علمية في المؤتمر الدولي في الأتمتة والميكاترونكس المنعقد في مدينة هاربن بالصين في الفترة ما بين 6 إلى 9 أغسطس، برعاية معهد الهندسة للكهرباء والالكترونيات وكذلك معهد الروبوت والأتمتة.

وتناول بحث د. المصري الموسوم بـ "تطوير نظام روبوت لليد لإمساك آمن للأشياء بالاعتماد على بيانات ومستشعرات لاسلكية قائمة على الذكاء الاصطناعي"، وكان النظام المطور يعتمد على روبوت عملي قدمه الدكتور المصري أثناء عرضه داخل المؤتمر العلمي.

وقد حصل البحث الذي نشره باسم معهد الإسراء للبحث العلمي بالشراكة مع جامعة ولاية توياما- اليابان، على أفضل ورقة بحث علمي قدمت أثناء المؤتمر بالاضافة إلى بحثين آخرين تم اختيارهم من بين أكثر من 620 بحثًا علميًا محكمًا.

وفي نهاية المؤتمر تم تكريم د. المصري بشهادة من أفضل الأبحاث التي قدمت خلال المؤتمر، وقد تم اختيار بحثه من ضمن الابحاث التي ستنشر في قاعدة البيانات سكوبس.

وشارك في المؤتمر أكثر من 625 ورقة علمية من أكثر من 28 دولة على مستوى العالم. وقد تم عرض هذه الأبحاث خلال 9 جلسات مقسمة على أيام المؤتمر الثلاثة. كما تناول المؤتمر عدة عناوين مهمة منها الروبوت والذكاء الاصطناعي في التطبيقات العملية، وكذلك الهياكل الخارجية المهنية من أجل تحسين صحة العمال والكفاءة الصناعية.