عقدت عمادة الدراسات العليا في جامعة الإسراء مناقشة رسالة ماجستير في برنامج إدارة الأعمال، والموسومة " نموذج مقترح لتطبيق برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي يحدد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الجامعات الفلسطينية الخاصة" للباحثة سحر حازم العبادلة، وذلك في قاعة الدكتور إبراهيم الحساينة بمقر الجامعة الرئيس في مدينة الزهراء.

وتكونت لجنة المناقشة من د. أحمد عزات الصليبي مشرفًا ورئيسًا، ود. هدى أحمد لبد مناقشًا داخليًا، ود. بدر شحدة حمدان مشرفًا، ود. محمد إبراهيم الراعي مناقشًا خارجيًا.

وحضر وقائع المناقشة العديد من الشخصيات الأكاديمية والاعتبارية ولفيف من الطلبة، بالإضافة إلى أصدقاء وذوي الباحث.

وهدفت الدراسة إلى تقديم نموذج مقترح لتطبيق برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي (أداة الدردشة Chat GPT-4) يُحدِّد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الجامعات الفلسطينية الخاصة في المحافظات الجنوبية، و أظهرت نتائج الدراسة بأن الطرق والإجراءات المعمول بها لتحديد الاحتياجات التدريبية في جامعة الإسراء بغزة تعتبر من الطرق التقليدية الشائعة التي تتصف بأوجه قصور، كما بيّنت نتائج الدراسة بأن البرنامج القائم على الذكاء الاصطناعي (أداة الدردشة Chat GPT-4) الذي اعتمدته الدراسة لتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين في الجامعة يتسم بالكفاءة والفاعلية.