استمرارًا لسلسلة نجاحات البحث العلمي في جامعة الاسراء، تقدمت مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية في قاعدة بيانات سكوبس (SCOPUS) في تصنيف المجلات الشبيهة بعد عام من انضمامها الى قاعدة بيانات سكوبس (SCOPUS) ، وفي آخر تحديث لقواعد بياناتها  والذي نشر بداية شهر يونيو الحالي 2023، حققت مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية تقدمًا ملحوظًا بحصولها على المرتبة الأولى فلسطينيًا والخامسة عربيًا والسادسة على مستوى الشرق الاوسط في مجال اختصاصها في مؤشر SJR) SCImago Journal Rank ).

من جهته أشار د. عبد الفتاح قرمان رئيس تحرير المجلة، أن مؤشر (SJR) هو مقياس لمكانة المجلات العلمية التي تمثل عدد الاستشهادات المستلمة من قبل مجلة وهيئة المجلات التي تأتي منها الاستشهادات. كما أضاف قرمان أن المجلة حققت تقدمًا رائعًا خلال عام من انضمامها لقاعدة البيانات العالمية حيث تم ادراج جميع اعدادها منذ 2018 حتى الآن في قاعدة بيانات سكوبس (SCOPUS) بالإضافة الى فهرستها ضمن قاعدة بيانات المجلات الأكاديمية (OAJI) كما تم فهرسة أبحاث المجلة ضمن منصة Scilit وكانت في وقت سابق قد حصلت على رقم المعرف الدولي (DOI) لجميع اعداد وابحاث المجلة.

وأضاف قرمان أن المجلة ونظرا للعدد الكبير من الأبحاث الدولية والمحلية التي تصل اليها باتت تصدر عددين سنويا في شهري أبريل وأكتوبر من كل عام، شاكرا لإدارة الجامعة ممثلة برئاسة مجلس إدارتها ورئاسة الجامعة وعمادة البحث العلمي دعمهم المستمر كما شكر جهود هيئة تحرير المجلة والمحررين والمقييمين والباحثين على دورهم الرائع في تطور المجلة.

كما أكد د. محمد النحال عميد البحث العلمي والمكتبات بأن المجلة استطاعت جذب الكثير من الكفاءات العلمية وكذلك استقطاب مجموعة كبيرة من العلماء والباحثين والمحكمين الذين ساهموا في اثراء هذه المجلة التي أصبحت في مصاف المجلات العلمية العالمية المرموقة، واعدًا أن تستمر جامعة الإسراء بسعيها نحو الريادة في العلم والمعرفة والبحث العلمي مساهمةً في تنمية المجتمع وتقدمه.

بدوره، ثمّن الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا، رئيس جامعة الإسراء، جهود هيئة تحرير المجلة في الوصول إلى هذا الإنجاز مؤكداً أن هذا التقدم الذي حققه البحث العلمي في جامعة الاسراء هو فخر لفلسطين وللجامعة، مضيفاً أن الجامعة لن تدّخر جهداً في سبيل دعم منظومة البحث العلمي في الجامعة سيما أن الجامعة تعتبر البحث العلمي من أولى أولوياتها وتوليه اهتماماً منقطع النّظير.

للوصول إلى موقع المجلة الضغط

 https://iujas.israa.edu.ps

للوصول إلى موقع المجلة في سكوبس الضغط

https://www.scopus.com/sourceid/21101066

734