استقبل رئيس جامعة الإسراء أ. د. عبد الخالق الفرا وفدًا من إدارة المظالم وحقوق الإنسان بالشرطة الفلسطينية وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وكان في استقبال الوفد كلاً من د. علاء مطر نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية، د. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، د. طارق الديراوي عميد كلية القانون، د. رأفت الهور مدير دائرة العلاقات العامة، ود. سامي مقداد المحاضر في كلية القانون، وتكون وفد الشرطة من العميد رائد العامودي مدير إدارة المظالم وحقوق الإنسان، ونائبه العقيد حسام السحباني، والمقدم حسن معروف مدير دائرة الشكاوى، والمقدم سامح اشتيوي مدير دائرة التوعية والإرشاد بالإدارة، والنقيب هداية عوض من دائرة الشكاوي بالشرطة النسائية، والرقيب أول فلسطين أبو حشيش من الشرطة النسائية، ورقيب ربا عدوان من قسم التوعية والإرشاد لحقوق الإنسان.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور عبد الخالق الفرا بالوفد، وأثنى على دوره المجتمعي الرائد في تحقيق العدل وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أهمية تلك المبادئ في استقرار المجتمع وسيادة الأمن والوعي العام والسلم المجتمع مشيرا لدور الجامعة في بناء الشباب المتعلم والمثقف والواعي القادر على مواجهة الصعاب والمساهمة في بناء المجتمع وتنميته.

 وأكد على أهمية تعزيز وتدعيم التعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسات الفلسطينية والمجتمعية في مختلف المجالات.

من جانبه أكد العميد رائد العامودي على أهمية الزيارة كونها تأتي ضمن خطة إدارة المظالم بالشرطة الفلسطينية لزيارة الجامعات والتباحث حول أهم المشكلات المجتمعية والبحث عن حلول لها، وضرورة توعية وتهيئة الشباب بما يمثلوا من أهمية في المجتمع بالإضافة إلى حمايتهم من الابتزاز والجرائم الإلكترونية وحماية الأسرة من التفكك.

وتطرق إلى أهمية شراكة الجامعة في المعالجات واستضافة الشرطة في الجامعة للتوعية والإرشاد والخدمات التي تقدمها للمجتمع في ظل التهديدات التي تحيط بالشباب وسبل النجاة منها.

وفي ختام الزيارة اصطحب الدكتور الهور وفد الشرطة الفلسطينية في جولة تعريفية داخل الجامعة للاطلاع على تطورها وأهم المرافق فيها.