أنهى قسم التدريب الميداني في كلية الدراسات المتوسطة التدريب الميداني للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2022/2023، وذلك التزاما بالجدول الأكاديمي.

وتفقد رئيس قسم التدريب العملي في الكلية الأستاذ حسن أبو عبيد مراكز التدريب العملي، منوهًا إلى أن مشرفي التدريب التابعين للكلية باشروا بإجراءات إنهاء التدريب الميداني لطلبة الكلية الذين ‏سجلوا مساقات التدريب العملي في برامج الكلية المختلفة.

وأوضح أ. أبو عبيد أن طلبة مساقات التدريب باشروا هذا الفصل الاستعداد للامتحانات العملية والتي ستتناول قياس المهارات التي اكتسبها الطلبة خلالها تجاربهم المختلفة في أماكن تدريبهم وكل حسب ‏تخصصه. ‏

وأشار إلى التزام الطلبة بالقيام بكافة الإجراءات المطلوبة منهم، مما أوصلهم إلى ‏مستويات متميزة على صعيد الاحتكاك المباشر مع بيئة العمل الحقيقية ‏والانخراط فيها بشكل يحقق مخرجات التدريب بشكل كبير خاصة فيما يتعلق ‏بتطوير وصقل مهارات المتدربين وتعاملهم مع طواقم العمل المختلفة. ‏

من جانبه وجه عميد كلية الدراسات المتوسطة الدكتور عبد الفتاح قرمان الشكر الجزيل لقسم التدريب العملي برئيسه ومشرفيه والمؤسسات التي ‏استقبلت الطلبة للتدريب على الاهتمام الكبير الذي يولونهم إياه،‏ ومشاركتهم الفاعلة في تقديم العون وتجويد عملية التدريب في مؤسساتهم وهو الأمر الذي من شأنه أن يثري العملية التدريبية بشكل عام ويعزز من ‏طبيعة العلاقة بين الجامعة وكافة قطاعات الأعمال في المجتمع الفلسطيني ‏بما يعود بالفائدة الكبيرة على جميع الأطراف.