ضمن فعاليات إحياء يوم الأرض أحيت جامعة الإسراء ذكرى 47 ليوم الأرض بتنظيم احتفال خاص وسلسلة فعاليات داخل الحرم الجامعي بمدينة الزهراء، حيث شارك في الاحتفال كلا من د. علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ود. طارق الديراوي عميد كلية القانون، وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالجامعة ولفيف من الوجهاء والمخاتير والشخصيات المجتمعية.
وافتتح اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني.
وأكد د. مطر على أهمية إحياء ذكرى يوم الأرض وأنه يأتي ضمن مسئولية الجامعة الوطنية، مبيناً أن هذه الذكرى تأتي لتأكيد الحفاظ على الثوابت الفلسطينية والتمسك بالأرض وبالحق الفلسطيني برغم ممارسات الاحتلال واعتداءاته المستمرة.
كما عبر العديد من الوجهاء والأكاديميين عن أهمية ورسالة الاحتفال بيوم الأرض التي تعبر عن التمسك بالحق الفلسطيني الثابت واقتراب العودة. 
وشهد الاحتفال نصب خيام التراث الفلسطيني وفقرات الدبكة الفلسطينية بالإضافة إلى زراعة أشتال الزيتون، حيث شارك فيها أ. محمد الشرفا ممثلا عن لجنة الرياضة والبيئة الفلسطينية المنبثقة عن اللجنة الأولمبية الفلسطينية، وتؤكد زراعة أشتال الزيتون في حديقة جامعة الإسراء بأننا باقون على هذه الأرض ومتجذرون فيها.
ويشار إلى أن يوم الأرض هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 آذار، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال بمصادرة آلاف الدّونمات من الفلسطينيين في الداخل المحتل وسقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى.