أصدرت عمادة البحث العلمي والمكتبات في جامعة الإسراء العدد الثاني من المجلد السادس من مجلة جامعة الإسراء للعلوم التطبيقية (IUJAS) المصنفة ضمن قاعدة البيانات سكوبس التي تحمل الرقم المعياري الدولي (ISSN: 2523-052) والمعرف الدولي (  (DOI prefix: 10.52865، والمصنفة ضمن موقع Rood التابع لليونسكو.

وقال د. عبد الفتاح قرمان رئيس تحرير المجلة، أن الجامعة أصدرت العدد الثاني من المجلد السادس من المجلة، وبدأت استقبال الأبحاث للعدد الأول من المجلد السابع والذي سيتم اصداره في اكتوبر 2023، مشيرًا إلى استمرار هيئة تحرير المجلة بالعمل المتواصل لرفع مستوى المجلة ضمن التصنيفات العالمية وحرصها الشديد على التحسين المستمر للأداء وقبول الأبحاث ذات الجودة العالية.

وأشار د. قرمان الى انتظام مجلة العلوم التطبيقية  بإصدار عددين سنويا في شهري أبريل واكتوبر منذ العام الحالي وإلى ارتفاع تصنيفها في مستودع سكوبس العالمي مما يعكس جودة الأبحاث المنشورة في المجلة، ويؤكّد المهنية العالية لهيئة التحرير القائمة على المجلة.  

وأوضح د. قرمان أن هذا العدد من المجلة احتوى على مجموعة من الأوراق العلمية القيمة التي ناقشت موضوعات متخصصة في الصحة العامة والصيدلة والعلوم الطبيعية.

بدوره، ثمن د.محمد النحال عميد البحث العلمي والمكتبات، الدعم الذي وفرته إدارة الجامعة والجهود الحثيثة التي بذلتها هيئة التحرير والمحكمين لإصدار هذا العدد، متوجهًا بالشكر للباحثين من فلسطين وخارجها الذين أثروا المجلة في بحوثهم المميزة.

لتصفح المجلة

https://iujas.israa.edu.ps