ضمن فعاليات إحياء يوم الأرض التي تنفذها جامعة الإسراء، نظمت دائرة شؤون الطلبة بالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي في وزارة الداخلية الفلسطينية فعالية بعنوان: "معركة صمود وثبات"، وذلك بزراعة أشتال الزيتون للتعبير عن تمسكنا بالأرض وتجذرنا بها.
وشارك في النشاط د. علاء مطر نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ود. رأفت الهور مدير دائرة العلاقات العامة، وأ. عرفات أبو زايد رئيس قسم الأنشطة الطلابية، إلى جانب د. محمد جبر مدير التوجيه السياسي في المحافظة الوسطى والوفد المرافق له من الهيئة أ. معاذ علوان، وأ. حسام أبو مصلح. 
وأكد د. مطر على أهمية إحياء ذكرى يوم الأرض، مؤكداً أن هذه الذكرى تأتي لتأكيد الثوابت الفلسطينية وتمسكنا بالأرض وبالحق الفلسطيني، مضيفًا أنه بزراعتنا لأشتال الزيتون في حديقة جامعة الإسراء نؤكد بأننا باقون على هذه الأرض برغم ممارسات الاحتلال واعتداءاته المستمرة.
ويشار إلى أن يوم الأرض هو يوم يحييه الفلسطينيون في 30 آذار، والذي تعود أحداثه لآذار 1976 بعد أن قامت سلطات الاحتلال بمصادرة آلاف الدّونمات من الفلسطينيين في الداخل المحتل وسقط خلالها عدد من الشهداء والجرحى.