استقبلت جامعة الإسراء وفدا من المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي برئاسة الدكتور حاتم الأشعل مدير المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي وذلك في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.
وهدف اللقاء بحث وتعزيز فرص التعاون المشترك بين مؤسسة التمكين الاقتصادي وجامعة الإسراء في مشروع الأفكار الإبداعية والريادية للطلبة والخريجين.
وشارك في اللقاء كلاً من د. علاء مطر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الحساينة نائب الرئيس الشؤون الإداري والمالية، ود. رأفت الهور مدير العلاقات العامة، و م. ابتسام مرزوق من دائرة المشاريع.
ورحب د. مطر بالوفد الزائر شاكراً جهودهم في دعم مبادرات الطلبة والخريجين وتبني المشروعات الريادية التي تساهم في الحد من الفقر والبطالة وتعزز فرص التنمية.
وأكد د. الحساينة على أهمية دعم الشباب وتشجيعهم على الابتكار والابداع في مجالات مختلفة، بما يساهم في تحقيق التنمية الشاملة في فلسطين.
وبين د. الأشعل أن المبادرة تهدف إلى دعم الأفكار الإبداعية والريادية التي تقدمها المؤسسة للطلبة والخريجين من خلال توفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ هذه المشاريع، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين مؤسسة التمكين الاقتصادي ووزارة التنمية الاجتماعية والجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، وسيتم اختيار المشاريع الإبداعية والريادية التي تخدم الطلبة أو الخريجين المستفيدين من وزارة التنمية الاجتماعية.
الجدير بالذكر أنه سيتم تنفبذ المشاريع الفائزة على مرحلتين، من خلال تخصيص مبلغ اجمالي يقدر بـ  500000 دولار لتنفيذ هذه المشاريع بهدف تطوير الاقتصاد المحلي وتعزيز فرص العمل وتشجيع الابتكار والإبداع في المجتمع المحلي.