شارك أ.د. عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الإسراء في أعمال المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في دورته الخامسة والخمسين بمشاركة 220 رئيس جامعة يمثلون 22 دولة عربية، الذي تستضيفه جامعتا "المنستير" و"سوسة" في تونس.

ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين إلى توحيد معايير التعليم والتدريب، وتسهيل الإجراءات الخاصة للاعتراف بالشهادات الجامعية ومعادلتها، بما ينعكس على تسهيل التنقل والتبادل الأكاديمي للمدرسين والطلاب والإداريين بين الجامعات الأعضاء.

 وقال أمين عام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة أن هذه الدورة تأتي في إطار تعزيز أواصر التعاون بين الجامعات العربية، مما ينعكس إيجابيًا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية؛ لزيادة قدراتها التنافسية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأشار أ.د. عبد الخالق الفرا أن مشاركة جامعة الإسراء تأتي في ظل رؤية الجامعة وتطلعاتها لتعزيز علاقاتها في محيطها العربي مع الجامعات العربية بما ينعكس على تحسين نوعية البرامج والخدمات التي تقدمها، حيث أنه يعقد على هامش فعاليات المؤتمر مجموعة من الجلسات النقاشية، والتي ستتناول جلسة متخصصة لعدد من وزراء التعليم العالي؛ لمناقشة موضوع التحول الرقمي في التعليم العالي "تجارب ونظرة إلى المستقبل".

 الجدير بالذكر أن جامعة الإسراء انضمت إلى اتحاد الجامعات العربية في عام 2016، ويضمن الاتحاد 450جامعة عربية.