زار وفد من جامعة الإسراء رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار ضياء المدهون لتعزيز التعاون المشترك وذلك في مقر المجلس بقصر العدل بمدينة الزهراء.

وترأس وفد الجامعة د. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ورافقه د. طارق الديراوي عميد كلية القانون، ود. ناهض حجازي، د. رأفت الهور مدير العلاقات العامة، ود. أكرم مزهر رئيس قسم القانون.

وبين د. أحمد الحساينة أن هذه الزيارة تأتي لبحث سبل التعاون المشترك في مجموعة من القضايا الأكاديمية التي تهم الطلبة والباحثين والمجتمع الفلسطيني، حيث جرى خلال اللقاء التطرق لدور مجلس القضاء الأعلى في إعداد خريطة بحثية تساهم في حل المشكلات القانونية والإدارية في المجتمع الفلسطيني ذات العلاقة بالعمل القضائي والتي تهم طلبة الدراسات العليا، بالإضافة إلى تنظيم العديد من النشاطات العلمية المشتركة.

من جانبه رحب المستشار ضياء المدهون بوفد جامعة الإسراء مبديًا شكره على الزيارة، مؤكدًا دور الجامعة المهم والبارز في مسيرة التعليم العالي الفلسطيني، وحرص المجلس الأعلى للقضاء على تقديم سبل الدعم لتطوير وتنمية مسيرة التعليم والمساعدة في إعداد الخريطة البحثية تساهم في حل للمشكلات القانونية في المجتمع الفلسطيني التي تهم طلبة القانون في الدراسات العليا.

وتركزت الزيارة على مناقشة الشراكة بين الجامعة والمجلس الأعلى للقضاء للتعاون في إعداد خريطة بحثية وبنك من العناوين والمشاكل المتعلقة بالقضاء، والتي سيتم بحثها من خلال توجيه طلبة الدراسات العليا في برنامج الماجستير بالقانون لإعداد رسائل وأبحاث حولها، بحيث تقدم حلول ومعالجات لمشاكل واقعية في السلك القضائي.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على تبادل المعرفة والخبرات والبحث في العديد من المواضيع المتعلقة بالقضاء، وتوفير التوصيات والحلول التي ستساعد على تعزيز النظام القانون.