بحضور معالي وزير الأشغال العامة والإسكان أ.د محمد زيارة، نظمت عمادة الدراسات العليا في  جامعة الإسراء ورشة عمل حول إطلاق البرنامج الأكاديمي -الدبلوم العالي- "المتابعة والتقييم والمسائلة والتعلم" (M.E.A.L) وذلك في في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء، وحضر الورشة كلاً من أ.د. عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الإسراء، ود. علاء مطر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وأ. أمجد الشوا مدير شبكة المنظمات الأهلية، والاستشاري والخبير م. حليم الحلبي ولفيف من أعضاء هيئة التدريس في الجامعة والشخصيات المجتمعية.

ورحب أ.د. عبد الخالق الفرا بالحضور، مؤكدًا أن البرنامج الجديد يهدف إلى تطوير مهارات ومعارف العاملين في مؤسسات المجتمع العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني في مجال المتابعة والتقييم والمساءلة والتعلم، في إطار مواكبة الجامعة لتغطية حاجات المجتمع.

 وشدد أ. د. الفرا على أن الجامعة تولي أهمية كبيرة لجودة التعليم وامداد المجتمع بالكفاءات التي يحتاجها، وتسعى جاهدة لتطوير برامجها المختلفة.

وأكد معالي الوزير أ.د. محمد زيارة خلال كلمته في الورشة أهمية الشراكة بين الحكومة والجامعات في تحسين جودة التعليم وتطوير الكفاءات الأكاديمية والمجتمعية.

وأشاد معالي الوزير بجهود جامعة الإسراء في إطلاق برنامج الدبلوم العالي M.E.A.L في المتابعة والتقييم والمساءلة والتعلم، والذي يأتي في إطار تطوير التعليم العالي في فلسطين.

وأضاف معالي الوزير أن إطلاق الدبلوم العالي M.E.A.L يعكس التزام الجامعة بتحسين جودة التعليم، وتطوير الكفاءات الأكاديمية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج الأكاديمي سيسهم في تطوير الكوادر الإدارية العاملة في المؤسسات الفلسطينية المختلفة في مجال المتابعة والتقييم والمساءلة والتعلم.

وفي ختام كلمته، شدد معالي الوزير على أهمية هذا البرنامج لأنه يتماشى مع حاجة المجتمع له، وأعرب عن تقديره لجهود جامعة الإسراء في إطلاق هذا البرنامج ودعم التعليم الأكاديمي في فلسطين، مؤكدًا على دعم الحكومة الفلسطينية لمسيرة الجامعة وتميزها.

من جانبه بين أ.أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية، إلى أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المتخصصين في مجالات المتابعة والتقييم والمساءلة والتعلم، وتطوير مهاراتهم وتعزيز قدراتهم المهنية لممارسة وأداء مهامهم وفق التوجهات العالمية في هذا المجال.

وأوضح الشوا أن البرنامج يأتي في إطار تعزيز القدرات المهنية والفنية للمنظمات الأهلية في فلسطين، وتعزيز القدرة على تقديم خدمات أفضل للمجتمع، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشدد الشوا على أن شبكة المنظمات الأهلية تعمل بشكل مستمر على تطوير القدرات والمهارات لدى العاملين في المجال الأهلي، وتوفير الدعم الفني والمالي للمنظمات الأهلية لتحقيق الأهداف المشتركة.

من جانبه أبدى م. الحلبي سعادته بهذا البرنامج معتبراً أنه يمثل إضافة نوعية في مجال إدارة مؤسسات المجتمع المدني ويلبي حاجة ضرورية في المجتمع.

وزير الاشغال 2.jpg
وزير الاشغال 3.jpg
وزير الاشغال 5.jpg
وزير الاشغال 7.jpg
وزير الاشغال 8.jpg
وزير الاشغال 10.jpg