نظمت جامعة الإسراء وجهاز الدفاع المدني ورشة توعوية حول مواجهة الكوارث في حالات الطوارئ، وذلك في المقر الرئيس للجامعة بمدينة الزهراء.

وحضر اللقاء رئيس قسم الأنشطة في دائرة شؤون الطلبة أ. عرفات أبو زايد، والعميد رامي العايدي مدير جهاز الدفاع المدني بمحافظة الوسطى والوفد المرافق له، بالإضافة إلى لفيف من المحاضرين والطلبة من مختلف الكليات.

بدوره، رحّب أ. أبو زايد بوفد الدفاع المدني، مشيدًا بدوره الحيوي في مواجهة المخاطر داخل المؤسسات التعليمية أو داخل المنازل لا سيما في ظل حالة الحصار والاحتلال وارتفاع معدلات حدوث المخاطر.

بدوره، أعرب المقدم جبريل ثابت عن سعادته بالتعاون مع جامعة الإسراء، وما تقدمه من جهود توعوية لطلبتها في مجال إجراءات السلامة والأمان، مشيرًا إلى الدور المنوط بجهاز الدفاع المدني في الحفاظ على سلامة المواطنين وحثهم على اتباع إجراءات الحماية في أوقات الأزمات.

وخلال الورشة تم إجراء محاكاة عملية لبعض المخاطر التي قد تواجه الطلبة في المنازل أو الأماكن عامة وكيفية التغلب عليها، والتخفيف من الآثار الناجمة عن تلك المخاطر.

وفي نهاية اللقاء تم تدريب الطلبة على كيفية مواجهة الحرائق المختلفة والتعامل معها بكل سهولة ويسر، والإجابة على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

الجدير بالذكر أن هذا النشاط يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يوافق الأول من مارس في كل عام.