استضافت جامعة الإسراء حفل تسليم منح مشروع تسديد الرسوم الجامعية لطلبة من الجامعات في قطاع غزة بتمويل من بيت الزكاة الكويتي وبتنفيذ لجنة زكاة الدرج تحت إشراف الجمعية الكويتية للإغاثة، وذلك في قاعة الدكتور إبراهيم الحساينة في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وحضر اللقاء كلاً من أ.د. عبد الخالق الفرا رئيس جامعة الإسراء، ود. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وأ. عبد القادر أبو النور رئيس لجنة زكاة الدرج، ود. نصر الدين مدوخ رئيس جامعة الأمة للتعليم المفتوح، ود. أحمد شرف عميد كلية العودة الجامعية، وبمشاركة الطلبة المستفيدين.

وفي كلمته بالنيابة عن الجامعات الشريكة رحب د. الحساينة بالحضور، مثمنًا دور الكويت ولجنة زكاة الدرج والجمعية الكويتية للإغاثة في مساعدة الطلبة الفلسطينيين لتذليل الصعاب حتى يكملوا مسيرتهم التعليمية، موضحًا أن عدد الطلبة المستفيدين بلغ حوالي 250 طالب وطالبة من جامعة الإسراء، وجامعة الأمة للتعليم المفتوح وكلية العودة الجامعية.

 وقال أ. أبو النور: "أن هذه المساهمة تساعد في دعم العملية التعليمية للطلبة من خلال دفع الرسوم الدراسية عنهم وخاصة غير القادرين على تسديد الرسوم بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعشها المواطن في فلسطين، مؤكدًا على استمرار لجنته في العمل على خدمة الطلبة".