استقبلت جامعة الإسراء وفداً من منظمة أطباء بلا حدود برئاسة د. دفيدي المدير الإقليمي لشؤون الصحة والنفسية خلال زيارته لقطاع غزة وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بالقطاع الطبي والنفسي.

وكان في استقبال الوفد كلاً د. أحمد الحساينة نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارة والمالية، ود عزات العسكري عميد كلية العلوم الطبية، ود. سمير زقوت رئيس قسم علم النفس الاكلينيكي، ود. رأفت الهور مدير العلاقات العامة، ود. عاطف مسعد رئيس قسم العلوم المخبرية، وأ. ابتسام مرزوق من دائرة المشاريع.

وتكون وفد المنظمة من د. دفيدي المدير الإقليمي لشؤون الصحة والنفسية، ود. محمد أبو مغصيب نائب المدير الطبي للأراضي الفلسطيني، ود. باتريك مازا مدير المشاريع، وأ. أيمن الجاروشة نائب منسق المشاريع.

ورحب د. الحساينة بالوفد الزائر معبرًا عن اعتزازه بمنظمة أطباء بلا حدود ودورها الخدمي والريادي، وأطلع الوفد على النماذج المختلفة لاهتمامات الجامعة بالقطاع الطبي والصحي، الأكاديمية، والبحثية، والتطبيقية، وتحدث عن كلية العلوم الطبية، وبرنامج علم النفس الاكلينيكي.

وأوضح د. دفيدي أن المنظمة تتابع الوضع الصحي في الأراضي الفلسطينية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.

وأشاد د. ديفيدي بتخصص علم النفس الاكلينيكي الذي تنفرد فيه جامعة الإسراء في قطاع غزة مؤكدًا أن الاحتياجات المرتبطة بالصحة النفسية تشكل جانبًا هامًا من عمل المنظمة، والتي تنجم عن تأثير الظروف المحيطة، والمتسببة في حالات الضغط والصدمات التي يجب التعامل معها فورًا، وهو ما يلح بضرورة تواجد أخصائيين نفسيين.

وتطرق الجانبان إلى أوجه التعاون المشترك ذات الاهتمام للطرفين في المستقبل، وأطلع الوفد على مرافق الجامعة المختلفة.