نظمت كلية القانون في جامعة الإسراء، نشاطًا علميًا للتعرف على الأدلة الجنائية في مسرح الجريمة وذلك في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وحضر النشاط كلاً من أ.د. عبد الخالق الفرا رئيس الجامعة، ود. علاء مطر نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. أحمد الحساينة نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، ود. طارق الديراوي عميد كية القانون، ود. رأفت الهور مدير العلاقات العامة، وأ. منذر عزام مدير شؤون الطلبة، ود. أسامة الأخرس، د. عطا الجزار، ولفيف من الطلبة والمهتمين.

وشارك في تنفيذ نشاط مسرح الجريمة فريق الأدلة الجنائية في المحافظة الوسطى برئاسة مدير الأدلة الجنائية في المحافظة الوسطى الرائد حمادة خضر العكر.

وأوضح الرائد العكر أنه تم اطلاع الطلبة على كيفية اغلاق مسرح الجريمة وطريقة الدخول له بشكل صحيح، بالإضافة إلى التعرف على طرق رفع الأدلة المادة والظاهرة والخطية، ومعاينة الجثة ومعاينة إطلاق النار.

وأشار د. طارق الديراوي عميد كلية القانون إلى أن هذا النشاط يهدف إلى دمج التعليم النظري بالتدريب العملي حتى يتمكن الطلبة من الانخراط بالعمل الجنائي في الحياة العملية.

وأضاف د. الديراوي أن الجامعة تهتم بشكل كبير في صقل شخصية الطلبة وتنمية قدراتهم العملية من خلال التدريب المستمر والتطبيق العملي لمختلف مساقات الدراسة.

وقال د. الديراوي أن الكلية تسعى لتخريج طلبة على مستوى عالي من القدرة والكفاءة، إضافة إلى ضرورة التنوع في مهنة المحاماة، وإكساب الطلبة التدريب العملي على مختلف القانونية.