عقدت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء ندوة علمية بعنوان: "ضمان جودة البرمجيات"، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء، بمشاركة ضيف الندوة د. عبد الكريم الأشقر، الأستاذ المساعد في قسم تطوير البرمجيات بكلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية، و بحضور د. عبد الفتاح قرمان، عميد كلية الدراسات المتوسطة في الجامعة، و م. رامي زعرب، رئيس قسم الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بكلية الدراسات المتوسطة. و م. حسام صالح، المحاضر في الكلية ومنسق الندوة.

وافتتح د. قرمان الندوة، مرحبًا بالحضور والمشاركين في الندوة، مؤكدًا على  أهمية الموضوع الذي تتناوله هذه الندوة، مشددًا على حرص الجامعة على تنمية مهارات الطالبة العلمية ورفدها بالخبرات النوعية.

بدوره أشار م. صالح إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات العلمية المتجددة في مجال تصميم وتطوير مواقع الانترنت، لما تحققه من منفعة علمية وعملية للطلبة.

 من جانبه، لفت م. زعرب إلى أن "هذه الندوة بعنوانها وأهمية موضوعها المطروح يعبر عن مدى الاهتمام البالغ الذي يوليه القسم، داعيًا الطلبة إلى الاستفادة من الندوة "ومضامينها وتوظيفها في دراستهم وما له من ارتدادات إيجابية في مجال عملهم ما بعد التخرج واحتياجات سوق العمل".

وفي معرض حديث ضيف الندوة د. الأشقر أشار إلى مفهوم هندسة البرمجيات وعلاقتها الوثيقة مع جودة البرمجيات، موضحًا أن ضمان جودة البرمجيات يرتكز على أسس علمية ومتطلبات تحقق رضى المستخدم بحيث تعكس جودة سياسة المؤسسة بالإضافة لأداء النظام والتطبيق المراد تصميمه، مستعرضًا أهم طرق فحص وضبط جودة البرمجيات في كافة مراحل بناءها، من حيث جمع متطلبات البرمجيات، وتحقيق متطلبات المستخدم، والكفاءة والأداء في جميع مراحل بناء تلك البرمجيات.

وتأتي هذه الورشة الدراسية التي ينظمها القسم بهدف تعزيز وتطوير قدرات ومعارف الطلبة العلمية في مجال تصميم وتطوير صفحات الويب ومواقع الانترنت، وكجزء من الأنشطة اللامنهجية وتعزيز التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الحكومي.

WhatsApp Image 2022-04-20 at 9.16.16 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-04-20 at 9.16.12 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-04-20 at 9.16.14 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-04-20 at 9.16.13 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-04-20 at 9.16.23 AM.jpeg
WhatsApp Image 2022-04-20 at 9.16.18 AM (1).jpeg