عقدت كلية الدراسات المتوسطة، في جامعة الإسراء، محاضرة علمية بعنوان: "كيفية اختراق سوق العمل لخريجي إدارة الأعمال الجدد"، في مقر الكلية شمال غزة، بحضور الدكتور عبد الفتاح قرمان، عميد كلية الدراسات المتوسطة، وأ. مي الجرجاوي، رئيس قسم إدارة الأعمال والأتمتة، والأستاذ محمد أبو عيطة، الخبير في عمل المؤسسات الدولية، ومدير مركز "كيو بت".

وافتتح د. قرمان المحاضرة، بالترحيب بالحضور، مؤكدًا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات العلمية، لما تحققه من منفعة عملية للطلبة، عبر تقديم معلومات من شأنها أن تساهم في تنمية قدراتهم ومداركهم نحو متطلبات بيئة العمل.

وقدم د. قرمان الشكر لفريق العمل في القسم و للمحاضرين على التنظيم المميز لهذه المحاضرة، والتي تناقش "موضوعاً هامًا" لكافة الطلبة والمهتمين.

بدوره قدم أ. حسونة نبذة تعريفية عن محاور اللقاء، معتبراً أن هذا اللقاء بمثابة نقطة الانطلاق للطلبة والخريجين نحو سوق العمل.

وتطرق المحاضر أبو عيطة إلى طرق الاستعداد الجيد لسوق العمل، والمتطلبات اللازمة لذلك، منوهاً إلى عديد النقاط التي يجب على الطلبة الاهتمام بها، كتطوير القدرات الشخصية والحصول على الدورات التدريبية، وتنمية المعارف وغيرها من الأمور المهمة.

وتأتي هذه المحاضرة في إطار سلسلة المحاضرات العلمية التي تنظمها الكلية بهدف تطوير قدرات الطلبة وتهيئتهم لسوق العمل.