عقدت جامعة الإسراء دورة تدريبية في التخطيط الاستراتيجي والتشغيلي لمتقلدي المواقع الإدارية والإشرافية، في مقر مجلس القضاء الأعلى، والتي نظمت بالتعاون مع وحدة التخطيط والتطوير المؤسسي بالمجلس، وبحضور الدكتور مازن الشوبكي، مدير البحث العلمي في جامعة الإسراء، والمستشار ضياء الدين المدهون، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، والمهندس ماهر الرفاتي، مدير عام المحاكم.

وافتتح أعمال الدورة المستشار المدهون مشيرًا إلى أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين المجلس وجامعة الإسراء، منوهًا إلى أن الدورة تهدف إلى تطوير الكادر الإشرافي ورفع كفاءته والارتقاء بالكادر القضائي إلى أفضل المستويات في العمل مما ينعكس على تحقيق رسالة القضاء وهي ترسيخ مبادئ العدل وزيادة جودة الخدمات المقدمة لجمهور المتقاضين. مضيفاً " لابد أن ترسم كل مؤسسة لنفسها طريقاً مخططاً لتحقيق أهدافها، خاصة وأن التخطيط يكون لصناعة الجودة وتحسين الخدمات".

من جانبه أعرب الدكتور الشوبكي، المحاضر بالدورة التدريبية، عن أهمية المادة التدريبية المخصصة لهذه الدورة، والتفاعل الإيجابي معها، مشددًا على أن الدورة ستعتمد بشكل أساسي على الجانب العملي بحيث يكون من جوهر مخرجاتها تمكين المشاركين فيها من عمل خطط استراتيجية وتشغيلية للدوائر التي يعملون بها.

وتعقد هذه الدورة ضمن اتفاقية التعاون المبرمة بين الجامعة ومجلس القضاء الأعلى، وبمشاركة (30) موظفًا من المجلس الأعلى للقضاء.

القضاء2.jpg