نظمت كلية القانون في جامعة الإسراء زيارة لمؤتمر العدالة الفلسطيني التاسع الموسوم بعنوان: "استقلالية منظومة العدالة وحيادها شرط أساس للسلم الأهلي والمصالحة الوطنية" الذي ينظمه المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" في فندق المتحف بمدينة غزة.

وأعد للزيارة الأستاذ سليمان أبو سلامة عضو الهيئة التدريسية في كلية القانون، بحضور الأستاذ مصطفى دياب مسؤول الأنشطة في دائرة شؤون الطلبة، وعددًا من طلبة كلية القانون.  

وتأتي هذه الزيارة في سياق تعزيز وتنمية قدرات الطلبة عبر تسليط الضوء على واقع القضاء الفلسطيني والعدالة الانتقالية لاكتساب المعلومات القانونية والمشاركة في فعاليات المؤتمر، والمناقشة البناءة في المحاور وأوراق العمل المعروضة فيه بهدف ربط المقررات الدراسية بالواقع العملي.

وتناول المؤتمر محوريين أساسيين، الأول حول واقع استقلال القضاء وأثره على مبادئ دولة القانون والحقوق الدستورية، والمحور الثاني عن الإصلاح القضائي والمصالحة والعدالة الانتقالية.

وفي ختام اللقاء أعرب الطلبة عن مدى سعادتهم بهذه الزيارة ومدى اعجابهم بهذه الأنشطة التي تربطهم بالمجتمع المدني وتمنحهم الفرصة للمشاركة الفاعلة في مثل هذه اللقاءات العلمية والقانونية.