نظمت كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء -غزة صباح الأربعاء 1/12/2021 لقاءاً حوارياً بعنوان ( تجارب شبابية إعلامية ناجحة) بمشاركة طلبة الإعلام والأكاديميين، وذلك في مقرها الرئيسي بمدينة الزهراء. 

وافتتحت اللقاء المحاضرة بقسم الصحافة والإعلام أ."وسام الغلبان" مرحبة بالصحفيين المشاركين كقصص نجاح في هذا اللقاء  وبالحضور المشاركين من طلبة و أكاديميين، متمنية أن يتلقى الطلبة معلومات قيمة تثري ما لديهم وتزيدهم ثقافة وخبرة أكثر من قصص النجاح هذه للصحفيين المشاركين، الذين أثبتوا أنفسهم في حقل الصحافة والإعلام بحسن صنيعهم. 

وأشارت "الغلبان" أن هذا اللقاء يأتي في سياق اهتمام كلية العلوم الإنسانية وقسم الأنشطة اللامنهجية بتنظيم لقاءات حوارية وورشات عمل متخصصة تعمل على تنمية والنهوض بالكادر التعليمي من طلبة ومدرسين. 

وبدأ اللقاء الإعلامي المتخصص بالصحافة الاقتصادية "أحمد أبو قمر " الذي تناول في حديثه تجربته الشخصية ومراحل العمل التي تسلسل بها قديماً وحالياً في مجال الاعلام بشكل عام وفي مجال الصحافة الاقتصادية بشكل خاص موضحاً للطلبة مدى أهمية دراسة وتعلم كل ما هو نوعي وجديد عن الصحافة الاقتصادية ومواكبة التطور التكنولوجي بهذا المجال.

وطالب "أبو قمر " إدارة جامعة "الإسراء" بتخصيص مساق الصحافة الاقتصادية وتدريسه لطلبة قسم الاعلام بها لأهميتها المستقبلية.

ومن جانبه تحدث أ."يحيى اليعقوبي" المحرر بجريدة "فلسطين"والحاصل على جوائز  محلية ودولية للطلبة المشاركين باللقاء عن تجربته الخاصة في مجال عمله وكيفية تحقيقه لأهدافه بالحياة وتطويره لمجاله الاعلامي ووصوله لمرحلة الرضا التام لما أنجزه. 

وبين "اليعقوبي"أهمية التطوير الذاتي للطالب منذ بداية دراسته لما بعد تخرجه من الجامعة، وأن يكون محدد لهدفه وواضع خطة مدروسة لما سيحققه لكي تكون دافع  قوي لكي يصل لما يتمناه والمشاركة في المسابقات لنيل الجوائز ، مؤكداً أن لا وجود لليأس مع قوة الإرادة والإصرار لنيل الهدف و التمني. 

وبدوره طالب أ."سائد حسونة" المتخصص بالاعلام "الرقمي"  الطلبة الحضور بتعلم  الخطوات العملية الدقيقة في فن كتابة وتحرير المحتوى الإعلامي الرقمي وكيفية انتقاء المصطلحات الإعلامية المختصرة والمؤثرة التي يلزم استخدامها وتداولها في الكتابة والتصميم للمحتوى الرقمي المراد إعداده، مشيراً لأهمية المادة الإعلامية والخطوات اللازم إتباعها في كيفية إعداد المادة المصممة للنشر على منصات الاعلام الرقمي. 

وفي السياق استعرض"حسونة" من جهته أنواع و وأدوات نشر المحتوى على منصات الإعلام الرقمي" موضحاً للمشاركين كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وبرامج الاعلام الرقمي كون تأثيرها أصبح قوياً وذو فعالية واضحة الأثر. 

ومن جهتها شكرت د."أسماء الشقاقي"عميد كلية" العلوم الإنسانية "بجامعة "الإسراء" الاعلاميين المميزين بقصص نجاحاتهم مقدرة جهودهم ومشاركتهم لتفاصيل نجاحاتهم العملية، وواصلت شكرها الخاص للاعلامية"الغلبان" المحاضرة بقسم الاعلام لعقدها هذا اللقاء النوعي الذي تناول قصص نجاح اعلامية و الذي تناول تنوع في  التخصصات الاعلامية الذي يعطي دافعا إيجابيا للطلبة للتميز و الوصول لأهدافهم المستقبلية، متمنية النجاح و التميز للطلبة المشاركيين في هذا  اللقاء. 

وفي الختام تم فتح باب للمداخلات والنقاشات المعمقة وتمت الإجابة والتوضيحات عليها من قبل الاعلاميين. 

وثمّن المشاركون من طلبة وأكاديميين اهتمام الجامعة بهذا النوع من اللقاءات التي تطور من مدخلاتهم العلمية والعملية وتكسبهم مهارات جديدة ونوعية؛ للانخراط في بيئة العمل المستقبلية.

d4047135-ce62-4ad5-80b2-fd26fbecf1a4.jfif
bbccd389-a71d-47ba-abdc-8735999d96f9.jfif
6336fb17-4299-4ab5-8df8-fa90bb946036.jfif