غزة – العلاقات العامة 
بحثت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء - غزة ممثلة بعميدها د. علاء مطر، ومؤسسة سبائك للتعليم والتدريب في مملكة البحرين الشقيقة ممثلة بالأستاذ سالم رجب عمر المدير التنفيذي سبل التعاون المشترك بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة، من خلال اللقاء التشاركي عبر تقنية الزوم والذي عقد صباح الثلاثاء (6/4)، بحضور رؤساء الأقسام في كلية الدراسات المتوسطة. 
وقدم د. علاء مطر عميد كلية الدراسات المتوسطة نبذة تعريفية عن الجامعة وكلية الدراسات المتوسطة، وما تم تحقيقه من إنجازات على الصعيد البحثي والعلمي واهتمامها بالجانب التطبيقي والعملي.
وأشاد د. مطر بمملكة البحرين الشقيقة وشعبها المعطاء، منوهاً إلى تطلعاته لتوطيد العلاقة مع مؤسسة سبائك للتعليم والتدريب خلال الفترة المقبلة وتعزيز سبل التعاون في المجال البحثي والتدريب وريادة الأعمال.
 من جانبه استعرض الأستاذ سالم رجب عمر المدير التنفيذي للمؤسسة ما تقدمه المؤسسة من اهتمام بالتنمية البشرية وريادة الأعمال، والبحث العلمي، لا سيما في المجالات التطبيقية إضافة إلى العناية بشؤون استشراف المستقبل.
وأوضح أن مؤسسته تدعم بشكل كبير الابتكار والإبداع والموهبة والسياحة والمساهمة في التنمية المستدامة في مملكة البحرين وخارجها، مرحباً بالتعاون مع كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء.
وفي ختام اللقاء تم تقديم مجموعة من المداخلات والاستفسارات من المشاركين في اللقاء حول سبل التعاون المشترك بين الطرفين.
يأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز الشراكات والتعاون للجامعة وكلية الدراسات المتوسطة مع الجهات الخارجية والعربية.