جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
شارك الدكتور طارق الديراوي عميد كلية القانون في جامعة الإسراء – غزة، والدكتور فايز بشير المحاضر في قسم علم النفس الإكلينيكي في الجامعة، ببحث علمي محكم بعنوان "سلوك الاحتجاج لدى طلبة الجامعات من منظور نفسي وقانوني"، ضمن فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي "نرتقي بوعينا من أجل طلبتنا - رؤى علمية لتحديات واقعية" الذي نظمته جامعة ديالي – العراق. 
وتهدف الدراسة إلى التعرف على مفهوم سلوك الاحتجاج لدى طلبة الجامعات، وأشكال هذا السلوك، والنظريات المفسرة له، إضافة إلى عرض التنظيم القانوني للاحتجاج في التشريعات الدولية والوطنية. 
وتبزر أهمية الدراسة في كونها تسلط الضوء على الأحداث والتغيرات التي حدثت في المجتمعات العربية، والتي أدت إلى تجمعات بشرية وطلابية تندد بالسلطات الحاكمة، ومطالبتها بالتغيير.
ويتناول الباحثان في الدراسة ظاهرة الاحتجاج لدى طلبة الجامعات، مع تسليط الضوء على الجوانب النفسية التي تسبب هذا السلوك، بالإضافة إلى تسليط الضوء على التنظيم القانوني للفعل الاحتجاجي من قبل طلبة الجامعات.
وتأتي هذه المشاركة في إطار سياسة جامعة الإسراء الداعمة للبحث العلمي ولفريق العمل في الجامعة للمشاركة ونشر الأبحاث العلمية محليًا ودوليًا، إيمانًا منها بدور البحث العلمي المحوري بالارتقاء بجودة التعليم العالي وخدمة المجتمع وتنميته.