جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
شاركت جامعة الإسراء – غزة ممثلة بعميد كلية القانون الدكتور طارق الديراوي، في الندوة القانونية "الجرائم الالكترونية وآليات مكافحتها في ضوء التشريعات الفلسطينية"، التي نظمها المنتدى الثقافي لملتقى عائلات محافظة خان يونس بالتعاون مع نقابة المحامين، على منصة "زوم"، بمشاركة نخبة من المستشارين وأساتذة القانون في الجامعات الفلسطينية، وحضور لفيف من الباحثين والمهتمين والمختصين.
وتحدث د. الديراوي حول الإجراءات المتبعة لدى النيابة العامة في الجريمة الالكترونية، قائلًا: "إن أبرز المراحل والإجراءات المتبعة تتمثل في الاستدلال والتحقيق الابتدائي وشهادة الشهود ومعاينة الجريمة الالكترونية في الحال، وصولًا إلى رفع الدعوى أمام المحكمة المختصة للنظر في الجريمة والحكم فيها".
وشدد على أهمية تطوير قدرات ومهارات أفراد وحدة مكافحة الجريمة لدى قسم المباحث بالشرطة الفلسطينية، لتتناسب مع مستوى التقنيات المستحدثة في تتبع واكتشاف الجرائم الإلكترونية.
بدوره أوضح الدكتور وائل صادق منسق المنتدى الثقافي لملتقى عائلات محافظة خان يونس، أن تنظيم هذه الندوة القانونية ضمن الفعاليات والأنشطة التي دأب على إقامتها المنتدى الثقافي بغرض تعزيز الوعي المجتمعي بخطورة الجرائم الإلكترونية وكيفية الوقاية منها، لافتًا إلى أن الندوة استمرت لما يزيد عن الساعتين، وتم بثها مباشرة عبر منصات ملتقى عائلات خان يونس الإلكترونية، ونقابة المحامين الفلسطينيين.
من جانبه ثمن الأستاذ زياد النجار أمين سر نقابة المحامين الفلسطينيين، دور ملتقى عائلات خان يونس في توعية أبناء المجتمع من خلال عقد الندوات والمحاضرات العلمية والثقافية والتوعوية التي تعم بالفائدة على كافة شرائح المجتمع، مشددًا على مخاطر وأبعاد الجريمة الإلكترونية التي كثر ارتكابها في الآونة الاخيرة نتيجة عدة عوامل مختلفة، منها عدم الوعي والادراك من قبل المستخدمين لأجهزة الحاسوب الأمر الذي يجعلهم فريسة سهلة أمام المجرمين.
من جهته أكد الدكتور إياد أبو مصطفى منسق الندوة والمستشار القانوني لملتقى عائلات محافظة خان يونس، حرص الملتقى على التعاون والتكامل مع مختلف المؤسسات الأهلية والرسمية، لتنظيم الندوات المتميزة التي تلامس هموم واحتياجات أفراد المجتمع، معبرًا عن شكره وتقديره إلى نقابة المحامين الفلسطينيين ولكل من ساهم وشارك في إنجاح الندوة.