جامعة الإسراء – العلاقات العامة 
أطلقت جامعة الإسراء – غزة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، فعاليات المدرسة الافتراضية لنشر مبادئ القانون الدولي الإنساني، لطلبة الجامعات في قطاع غزة عبر تطبيق "زوم"، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور أحمد الوادية، ونائبة مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة ديانا ستوكلين، وعميد كلية القانون في الجامعة الدكتور طارق الديراوي.
وافتتح د. الوادية اللقاء معلنًا انطلاق فعاليات المدرسة الافتراضية التي تنظمها جامعة الإسراء بمشاركة طلبة من جميع الجامعات في قطاع غزة، متوجهًا بالشكر للجنة الدولية للصليب الأحمر على تعاونها في تنظيم المؤتمر، مؤكدًا أهمية التعاون المشترك بين الجامعة واللجنة الدولية والمؤسسات الدولية والمحلية والمؤسسات التعليمية. 
وأوضح د. الوادية أن المدرسة تعتبر بالغة الأهمية خاصةً للطلبة الفلسطينيين بسبب ما يتعرض له الشعب من معاناة واضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن طلبة القانون في فلسطين يجب أن يكون لديهم اطلاع واسع على القانون الدولي الإنساني، حتى يتمكنوا من الدفاع عن قضيتهم في المحافل الدولية. 
من جهتها ثمنت نائبة مدير البعثة الفرعية للجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة ديانا ستوكلين، خلال كلمتها الترحيبية، دور جامعة الإسراء في تنظيمها لفعاليات المدرسة القانونية، مؤكدةً على ضرورة وأهمية نشر مبادئ القانون الدولي الإنساني خاصةً بين طلبة كليات القانون في الجامعات. 
 بدوره أكد الدكتور طارق الديراوي عميد كلية القانون في جامعة الإسراء، أن المدرسة تمثل نقلة نوعية ومهمة في مجال نشر مبادئ وأسس القانون الدولي الإنساني، خاصةً كونها تحتوي موضوعات متنوعة وتتضمن تدريب من قبل خبراء محليين ودوليين في مجال القانون. 
وتركز المدرسة على الإشكاليات القانونية التي تواجه الدول العربية عمومًا وفلسطين على وجه الخصوص، إضافة للإشكاليات الجنائية والمعيقات التي تواجه المحكمة الجنائية الدولية.