أقامت كلية العلوم الطبية بجامعة الإسراء - غزة بالتنسيق مع نقابة التمريض الفلسطينية، حفلًا لتسليم منحة الشهيدة رزان النجار لطلبة التمريض في الجامعات الفلسطينية في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء. 
وحضر الحفل عميد كلية العلوم الطبية بالجامعة د. طالب أبو معلا، ورئيس قسم التمريض د. عزات العسكري، بحضور نقيب التمريض أ. خليل الدقران، و أ. محمد فرحات منسق المنحة، ووالدة الشهيدة رزان النجار، ومنسقة التمويل الأستاذة اَية السيسي. 
ورحب د. أبو معلا باسم جامعة الإسراء ورئيسها أ. د. عدنان الحجار بوفد نقابة التمريض ووالدة الشهيدة رزان النجار، مؤكدًا أهمية المنح الدراسية في مساعدة الطلبة ذوي الأوضاع الاقتصادية الصعبة في إتمام مسيرتهم التعليمية. 
وطالب د. أبو معلا بزيادة أعداد الطلبة الذي تقدم لهم المنحة من أجل المساهمة في دعم مسيرة التعليم الفلسطينية خاصة لدى الطلبة الذين تمنعهم أوضاعهم الاقتصادية من شق دروبهم العلمية وتحقيق أحلامهم. 
من جهته شكر نقيب الممرضين أ. خليل الدقران خلال زياراته جميع القائمين على المنحة من الداخل والخارج وكذلك رئيس مؤسسة أطفال السلام بريطانيا السيد ريتشارد على دعمهم الدائم لهذه المنحة ووعد بالتوصل مع المؤسسة ومؤسسات دولية أخرى لتوفير الدعم لجميع أبناء مهنة التمريض بقطاع غزة المحاصر.
ويعتبر عام 2020 هو العام الثالث من المنحة والتي تمول بدعم كريم من مؤسسة أطفال السلام بريطانيا حيث تتبنى نقابة التمريض تعليم ودفع رسوم 7 طالبات من 4 جامعات بقطاع غزة حتى هذا العام بقيمة 3750 دولار، وتقوم فكرة المشروع على تبني طالبتين أو ثلاث طالبات كل عام لاستكمال دراسة بكالوريوس التمريض، ويتم التواصل مع جميع الجامعات التي تقوم بتدريس التخصص وأخذ كشوفات الطالبات اللاتي ينطبق عليهن الشروط ويتم اجراء مقابلات عبر الفيديو بالاشتراك مع منسقي المنحة في تركيا وبريطانيا، وتم تسمية المنحة باسم الشهيدة الممرضة رزان النجار التي استشهدت قبل أكثر من عامين خلال مشاركتها في اسعاف الجرحى والمصابين في مسيرات العودة على الحدود الفلسطينية شرق القطاع، وتأتي المنحة تخليدا لذكراها وصدقة على روحها.

122001764_3938597109517636_3762072266512798818_o.jpg