العلاقات العامة والدولية - جامعة الإسراء
عقدت جامعة الإسراء بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الصحي ندوة تعريفية خاصة حول "سرطان الثدي"، وذلك يوم الثلاثاء 2018/10/16 في قاعة المؤتمرات بالجامعة، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول مرض سرطان الثدي بمشاركة طالبات الجامعة من مختلف الكليات، بحضور الدكتور عزات العسكري عميد كلية العلوم الصحية والدكتور عبد الرحيم حبيب مدير العيادة الطبية في الجامعة وطاقم تدريبي واختصاصيين من. اتحاد لجان العملي الصحي.
من جهته، أكد د. "حبيب" على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تأتي في إطار الاهتمام من إدارة الجامعة بتوعية الطالبات بهذا المرض في الشهر العالمي له، مرحباً بطاقم الاتحاد الذي بدوره أشرف على إلقاء الندوة والإشراف المباشر على الكشف السريري للعديد من الطالبات.
وأوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار زيادة التثقيف والتوعية بسرطان الثدي، وطرق تشخيصه مبكراً، في ظل انتشاره بين النساء على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن شهر أكتوبر من كل عام هو شهر الحماية العالمي من سرطان الثدي والذي يتزامن مع اهتمام الجامعة بالتوعية حول هذا المرض.
بدورها استعرضت الممرضة ريهام عباس "، مفهوم سرطان الثدي، والعوامل التي تساهم في حدوثه، والأعراض المحذرة لوجود سرطان الثدي، وطرق الكشف المبكر عن هذا المرض، سواء بالفحص الذاتي أو الفحص السريري (الإكلينيكي) بواسطة الطبيبة، أو الفحص الإشعاعي (الماموجرام)، كما تطرقت الأستاذة عباس إلى كيفية العلاج من سرطان الثدي وطرق علاجه.
وفي ختام الندوة، ثمنت الممرضة ريهام عباس اهتمام جامعة الإسراء بتثقيف الطالبات بسرطان الثدي في شهره العالمي، موجه الشكر للجامعة لاستضافتها في الحديث عن المرض.

IMG_4577.JPG

 

IMG_4592.jpg

 

IMG_4573.JPG

 

IMG_4575.JPG

 

IMG_4567.JPG

 

IMG_4557.JPG