العلاقات العامة – جامعة الإسراء

زارت طالبات كلية الحقوق في جامعة الإسراء مركز حماية وتمكين النساء والعائلات بمدينة غزة، برفقة الدكتور طارق الديراوي أستاذ القانون في الكلية، للإطلاع على عمل المركز والتعرف على ما يقدمه من خدمات للنساء المعنفات في المجتمع.

وكان في استقبال الطالبات الأستاذة تهاني قاسم مديرة المركز، حيث رحبت بالدكتور الديراوي والطالبات على اهتمامهم بزيارة مركز حماية وتمكين النساء والعائلات، والتعرف على ما يقدمه المركز من خدمات هامة للنساء في قطاع غزة.

وقدَّمت قاسم نبذة كاملة عن عمل المركز، باعتباره أول مركز متخصص ومتعدد الأغراض لمناهضة العنف ضد النساء في قطاع غزة، وأوضحت آليات عمل المركز وكيفية الوصول للنساء المعنفات؛ وطرق التعامل وعلاجهن، وطرق حمايتهن من الناحية القانونية والاجتماعية والنفسية، وإمكانية مشاهدة الأطفال المخطوفين من أحد الوالدين وحمايتهم من العنف.

وأبرزت دور المركز في رفع مستوى الوعي لدى المجتمع حول العنف القائم على النوع الاجتماعي من خلال التوعية المجتمعية ودعم العلاقات الأسرية.

بدروه، شكر الدكتور الديراوي مركز حماية وتمكين النساء والعائلات، على حسن استقباله لطلبات كلية القانون في جامعة الإسراء، مثمناً دور المركز على ما يقدمه من خدمات نوعية للمجتمع.

تأتي هذه الزيارة في إطار الأنشطة اللامنهجية التي تقوم بها كلية الحقوق في الجامعة من أجل الارتقاء بالطلبة وإكسابهم خبرات معرفية حول المؤسسات ذات العلاقة بتخصصهم.