العلاقات العامة

عقدت كلية الحقوق في جامعة الإسراء ندوة خاصة لطلاب الكلية بعنوان "فن التعامل مع الآخرين"، تطبيقاً لمساق الأحوال الشخصية، في مقر الجامعة، بحضور المدرب أشرف العيسوي رئيس المؤسسة الكندية للتدريب والاستشارات، والدكتور فادي الغرة مدرس المساق، والدكتور علاء أبو طه.

وأوضح المدرب العيسوي، أن هذه الندوة تهدف إلى التعرف على النمط التمثيلي الشخصي ومعرفة الأنماط الشخصية للناس وصفات كل نمط تمثيلي، والقدرة على التعامل مع الناس من خلال أنماطهم المختلفة، والقدرة على التعرف على سماتك الشخصية، والقدرة على معرفة السمات الشخصية للأشخاص وطرق التعامل معها.

وأوضح أن التعامل مع الآخرين هو فن عظيم من الفنون، وفي حال اتقانه يكون سبب نجاح العلاقات العامة والشخصية، مؤكداً على ضرورة أن يتقن كل شخص منا هذا الفن، الأب مع أبنائه، ومدير الشركة مع موظفيه، والأستاذ مع تلامذته، والصديق مع أصدقائه ...إلخ.

وأشار إلى أن الإنسان الذي يجيد التعامل مع الآخرين تجده دائما محبوباً في الوسط الذي يعيش فيه، وتجده أيضاً يعيش حياة سعيدة ومليئة بالفرح والحبور.

واستعرض المدرب العيسوي خلال الندوة طبيعية السلوك البشري وخصائصه ودوافعه، وأنماط البشر في التعامل مع الآخرين صفات كل نمط، وأساليب التعامل الناجح معه،

السمات الشخصية الأربعة، والقواعد العامة في التعامل مع الآخرين والمهارات الملازمة لها وممارسة بعض التدريبات على النقاط السابقة.

بدوره شكر الدكتور "الغرة" المدرب العيسوي على حضوره وتلبيته دعوة الكلية لإعطاء هذه الندوة الهامة لطلبة مساق الأحوال الشخصية.

تأتي هذه الندوة في إطار تعزيز الجانب التطبيقي الذي تنتهجه الجامعة في جميع المساقات الدراسية.