غزة - العلاقات العامة

زار سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينتغتشومغ، على رأس وفد من السفارة، جامعة الإسراء في مدينة غزة، كأول مؤسسة تعليمية منذ توليه منصبه قبل عامين، برفقة الدكتور كمال الشرافي مستشار الرئيس محمود عباس لحقوق الإنسان.

وكان في استقباله، الدكتور عدنان الحجار رئيس الجامعة وعمداء الكليات في الجامعة.

ورحب الدكتور الحجار، بزيارة السفير الصيني للجامعة والوفد المرافق له، معتبراً الزيارة يوم تاريخي للجامعة.

وأثنى د. الحجار على دور جمهورية الصين الشعبية للشعب الفلسطيني في شتى المحافل الدولية، والسياسية والقانونية، والتعليمية.

وأطلع رئيس الجامعة، السفير الصيني على الكليات والتخصصات، ورؤية الجامعة المستقبلية، وما تقدمه للطلبة الفلسطينيين من منح دراسية فصلية.

بدوره، أعرب السفير الصيني عن سعادته لزيارة جامعة الإسراء كأول جامعة فلسطينية يزورها منذ توليه منصبه قبل عامين، مؤكداً على متانة العلاقة التاريخية بين الشعبين الصيني والفلسطيني، وعلى ضرورة تطويرها واستمرار التعاون خاصة في مجال التعليم. لافتاً إلى أن الصين تسعى في هذا الإطار لنشر اللغة الصينية من أجل تسهيل عملية التبادل.

وأشار، إلى أن جمهورية الصين الشعبية تقدم منح دراسية لطلبة فلسطين سنوياً، إضافة إلى أنها ستستقبل طلبة فلسطينيين في الصيف المقبل للمشاركة في مخيمات صيفية في الصين ومن بينها جامعة الإسراء.

ولفت إلى أن نحو 450 كادراً فلسطينياً حصلوا على دورات مختلفة في عدة تخصصات، وأنه تم توجيه دعوة لـ 15 باحثاً فلسطينياً للمشاركة في أبحاث علمية في الصين.

وشدد على حق الشعب الفلسطيني في الحصول على دولة مستقلة وعاصمتها القدس، مؤكداً على دعم جمهورية الصين لدولة فلسطين في جميع المحافل الدولية بما فيها التصويت لصالحها دون أي تردد.

واصطحب الدكتور الحجار، الوفد الزائر في جولة داخل مرافق الجامعة، ومتحفها.

وفي ختام الزيارة، شكر الجامعة على حفاوة الاستقبال والضيافة، متمنياً التوفيق والتقدم للجامعة.