رؤية برنامج التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي:

أن يكون برنامجاً تعليمياً رائداً في مجال التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي

رسالة برنامج التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي:

يسعي برنامج التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي الي رفد المجتمع بخريجين أكفاء مشهود لهم بالتميز والابتكار والقدرة على قيادة الاقتصاد الرقمي

نبذة عن برنامج التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي:

يعتبر برنامج التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي من البرامج المهمّة، ويركّز هذا البرنامج كثيرًا تزويد الطلاب بالمعارف والمهارات الحديثة اللازمة في مجالات التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات التي يحتاجها القطاع العام والخاص من خلال تخريج طلبة مؤهلين يتمتعون بمهنية عالية، لديهم القدرة على الاستجابة لسوق العمل ومتطلباته ضمن مستويات عالية من الجودة والكفاءة، والارتقاء بمستوى البحث العلمي ومهارات العمل وفق المتطلبات الرقمية الحديثة ومستلزمات العمل عن بعد من خلال فتح آفاق جديدة كتخصص جديد مرتبط بالتقنيات التكنولوجية والرقمية وربطها بمؤسسات دولية بغرض زيادة الأداء الفردي والجماعي للمؤسسات الفلسطينية.

الأهداف العامة لبرنامج التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي:

  1. اعداد كوادر مؤهلة قادرة على خدمة مجتمعاتها بكفاءة وفاعلية عالية.
  2. الارتقاء بمستويات الأداء في مجالات التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي.
  3.  مساعدة المنظمات على مواكبة التطور المستمر في مجالات التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.
  4. المساهمة في تحقيق المجتمع الفلسطيني لمتطلبات التنمية المستدامة.
  5. بناء شراكة فاعلة مع مؤسسات المجتمع المحلي.
  6. مواكبة العملية التعليمية للتطور التكنولوجي في العالم.
  7. تنمية روح الإبداع والابتكار وتعزيز القدرات الريادية للطلبة وربطهم بالواقع العملي ومتغيرات العصر الرقمية.

فرص عمل الخريجين

يتيح تخصص التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي للخريجين مجالاً واسعاً في الفرص التشغيلية والمنافسة علي الوظائف في مختلف الشركات والمؤسسات (الحكومية و الخاصة والأهلية) ويستطيع خريجو البرنامج المنافسة محلياً ودولياً والعمل في الوظائف والفرص التشغيلية التالية:

  1. مدير تسويق رقمي
  2. مطور أعمال
  3. أخصائي تحسين محركات البحث
  4. مدير وسائل التواصل الاجتماعي
  5. أخصائي تسويق رقمي
  6. العمل في مجال التجارة الإلكترونية
  7. العمل في مجال التسويق الالكتروني
  8. استشاري اداري يساهم في حل المشكلات وإدارة الاعمال بصورة أكثر فاعلية
  9. العمل في مجالات العمل الحر

ما يميّز البرنامج

  1. الاعتماد على أحدث الكتب والمراجع.
  2. التركيز على الجانب العملي والتطبيقي وصقل مهارات البحث العلمي لدي الطلبة.
  3. استقطاب كفاءات علمية ومهنية وازنة للتدريس في البرنامج.
  4. ربط مُخرجات العملية التعليمية بحاجات سوق العمل.
  5. مواكبة آخر وأحدث تطورات العلم والمعرفة في مجالات التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي.
  6. بيئة جامعية وتكنولوجية تشجع على الدراسة والتطور العلمي.
  7. شبكة علاقات واسعة مع مؤسسات المجتمع المدني المختلفة التي تخدم العملية التعليمية.

عدد ساعات برنامج التجارة الالكترونية والتسويق الرقمي: 133 ساعة معتمدة