عقدت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الإسراء بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس يومًا دراسيًا لمجموعة من طلبة المدارس المتميزين في المحافظة بعنوان "مجالات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة"، وذلك في مقر الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وشارك في اليوم الدراسي من جامعة الإسراء كلاً من د. أحمد عزات الصليبي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ود. هدى لبد رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، وم. عبد الرحمن المصري، وم. سليمان المصري المحاضرين في القسم، وأ. أمانى حمادة، وأ ندى الجراح المعيدات في القسم. ومن مديرية التربية والتعليم حضر كلاً من د. سالم أبومصلح المكلف من وزارة التربية والتعليم العالي لبرنامج  STEM ، وأ. شعبان صافي مشرف الفيزياء في المديرية، و أ. محمود المصري رئيس قسم الإشراف في المديرية.

ورحب د أحمد عزات الصليبي  بالحضور مؤكدًا حرص الجامعة على تعزيز التعاون مع مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات بما يخدم الطالب الفلسطيني ويعزز  معرفته بالتوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات  وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

وقالت د. هدى لبد : "إن الهدف من هذا اللقاء هو تمكين الطلبة من فهم مصطلحات الذكاء الاصطناعي  وتعلم الآلة وتطبيقاته في حياتنا اليومية ، وأن هذه الأنشطة  تساهم في بناء قدرات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات وتساعدهم على تحديد المجال الذين يرغبون بالالتحاق به بعد حصولهم على شهادة الثانوية العامة".