نظمت كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات يومًا دراسيًا بعنوان "الاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات 2"، في حرم الجامعة الرئيس بمدينة الزهراء.

وحضر اليوم العلمي د. أحمد عزات الصليبي عميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ود. هدى لبد رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، وأ. نور السقا ممثلة عن Gaza sky Geeks، وم. أشرف الأسطل استشاري تطوير الأعمال الرقمية والتكنولوجيا المالية، وأ. سليمان المصري والمهندس عبد الرحمن المصري المحاضران في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، ولفيف من المحاضرين والطلبة.

ورحب د. أحمد الصليبي بالضيوف والحضور، مؤكدًا أن هذا اليوم العلمي يتسق مع استراتيجية كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتي تواكب التطورات والاتجاهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات على مستوى العمل والخطط والمناهج العلمية وكذلك الأنشطة اللامنهجية.

وأشار د. الصليبي إلى أهم المحاور التي سيتناولها اليوم العلمي، وأهمية معرفة الطلبة بهذه المواضيع المهمة، معرفًا كذلك بضيوف اللقاء.

وفي السياق عرَّفت أ. نور السقا بـ  Gaza sky geeksوبالخدمات التي تقدمها لطلبة وخريجي تكنولوجيا المعلومات، لتأهيلهم لسوق العمل.

ومن جانبه قدم أ. سليمان المصري شرحًا مفصلاً عن "إنترنت الأشياء" والتطبيقات الحديثة الخاصة به في المجالات المختلفة.

وقدم م. أشرف الأسطل عرضًا مميزًا بعنوان "Metaverse Business Use Case" حيث تطرق إلى البيئات الافتراضية المستخدمة في هذا المجال، مكونات هذه البيئة، ونماذج الأعمال الخاصة بهذه البيئة، وكيفية تحقيق عوائد مادية من هذه التقنية.

من جهته عرض م. عبد الرحمن المصري بشكل مفصل "الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة"، حيث تطرق إلى مجالات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي الحالية، تعلم الآلة وتطبيقاته، والخوارزميات المستخدمة في هذا المجال.   

وفي ختام اللقاء عرضت الطالبة الخريجة هديل التلي قصة نجاحها حيث تعمل الآن كمهندس برمجيات لدى شركة Tech Pioneers، ولديها كذلك تقييم عالي على منصة Up Work، حيث قدمت مجموعة من النصائح للطلبة في الكلية ليسيروا على نفس الدرب من أجل التفوق والتميُّز.

photo_٢٠٢٢-١٢-١٥_١٣-٤٢-٤٨.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-١٥_١٣-٢٧-١٣.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-١٥_١٣-٤٢-٤٧.jpg
photo_٢٠٢٢-١٢-١٥_١٤-٤٩-١٠.jpg