غزة

شاركت كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الإسراء في  فعاليات لاحياء اليوم العالمي للتوعية حول ضغط الدم وذلك تحت شعار ” افحص ضغطك.. لصحة أفضل”، في الحملة التي  أطلقتها وزارة الصحة بمشاركة لفيف من شركاء العمل الصحي من المؤسسات الأهلية والوطنية صباح الثلاثاء 23-5

وشارك في مراسم اطلاق الحملة كلاً من د عبد الرحيم حبيب مدير العيادة الطبية، م. ايهاب أبو الخير مدير العلاقات العامة في كلية الدراسات المتوسطة.

وأكد الوكيل المساعد بوزارة الصحة د. عبد اللطيف الحاج في كلمة له، على سعي الوزارة وبالتعاون مع شركاء العمل الصحي من مقدمي الخدمة الصحية في القطاع لإلقاء الضوء على القاتل الصامت الذي يعتبر السبب الرئيسي للعديد من المشاكل الصحية التي تسبب الاعاقات والامراض المختلفة، والتي تلقي بأعبائها على كاهل المنظومة الصحية، ومعاناتها من نقص الادوية التي يتسبب فيها مرض الضغط.

وأوضح د. الحاج ان الحملة تهدف الى الاكتشاف المبكر للمرض، للوقاية والحد منه، مشيرا إلى العديد من الأنشطة والبرامج الصحية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع المؤسسات الشريكة.

ووجه د. الحاج نداءه للمؤسسات الدولية لزيادة الدعم القطاع الصحي لتجاوز أزماته التي يعاني منها في ظل النقص الدائم والمستمر في أرصدة الأدوية الطبية المختلفة.

98f1be46-ce42-4ba4-bf16-e369f58d3c7d.jpg