غزة
عقد قسم التدريب العملي و قسم المهن الصحية ورشة عمل لمشرفي التدريب الميداني في قاعة التعليم المستمر في مقر يافا صباح الأحد 6\11 ضمن التنسيق المشترك بين الأقسام داخل كلية الدراسات المتوسطة.
وحضر الورشة الدكتور عبد التفاح قرمان عميد كلية الدراسات المتوسطة، و الأستاذ. حسن أبو عبيد رئيس قسم التدريب العملي، والأستاذ. سامح العامودي رئيس قسم المهن الصحية في الكلية وفريق المشرفين الميدانيين.
وهدفت الورشة إلى  التعرف على التحديات والمعيقات التي تواجه مشرفي التدريب الميداني، بالإضافة  لتحديد المواضيع التدريبة لكل مساق ولكل مستوى و تحديث خطة العناية التمريضية بما يتناسب مع برنامج الدبلوم
وتم مناقشة كذلك اقتراح الية لربط الجانب النظري بالجانب العملي بما يسهم بتطوير القدرات للطلبة المتدربين.
وأثنى د. عبد الفتاح القرمان عميد كلية الدراسات المتوسطة على القائمين على هذه الورشة لم لها من أهمية كبيرة في تحسين بيئة التدريب العملي للطلبة، متمنياً التوفيق للمشرفين و طلبتنا في محطات التدريب الخارجية.
وأكد د. قرمان على اهتمام الجامعة الكبير في الجانب التطبيقي والعملي لما يحمل من أهمية كبيرة للطلبة والتي تجعلهم منسجمين مع متطلبات سوق العمل.

بدوره أكد أ. حسن أبو عبيد على أهمية تحديد المواضيع التدريبية خلال فترة التدريب العملي لما لها من أهمية على تطوير قدرات المتدرب.
  ومن جانبه أوضح أ. سامح العامودي على ضرورة ربط الجانب النظري بالجانب العملي وجسر الهوة بين الجانبين للمساهمة في جعل الطلبة قادرين على الانخراط في سوق العمل بشكل سريع ودون وجود عقبات.
يأتي هذا اللقاء في اطار سلسلة اللقاءات بين القسم و طاقم المشرفين لتعزيز التواصل والوقوف على آخر مستجدات الطلبة في الجانب العملي

تدريب 4.jpg