تشارك جامعة الإسراء في مؤتمر "اللغة والاتصال في عصر الرقمنة" والمُزمع عقده في مارس 2023م، بمشاركة 21 جامعة فلسطينية من الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويضم المؤتمر الذي تنظمه جامعة الاستقلال محاور أهمها: تحديات اللغة والاتصال الرقمي، وانعكاسات جائحة كورونا عليها، والتعددية الثقافية في سياق العصر الرقمي، وتحديات الترجمة في ظل التطور التكنولوجي، فضلاً عن توظيف التكنولوجيا في المؤسسات التعليمية.

بدورها، أكدت د. أسماء نصر عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر وعميد كلية العلوم الإنسانية بجامعة الإسراء على أهمية عنوان المؤتمر ومحاوره خاصةً في ظل ما تواجهه اللغة من تحديات في عصر المعلوماتية التي أحدثت فجوة رقمية أثرت على مضمونها الفكري وانعكس على محتواها التعليمي والثقافي والإعلامي.

كما تطرقت د. نصر إلى أنّ المؤتمر يجسد حالة الوحدة الفلسطينية، بحيث استطاع القائمون عليه إبراز رسالة الجسم الفلسطيني الواحد رغم سياسة الاحتلال في محاولة قطع أواصر التواصل جغرافيًا بين الجامعات الفلسطينية، مُعربة عن شكرها العميق لإدارة المؤتمر ولجانه المختلفة وعلى رأسهم د. ميس عودة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر.

وأوضحت د. نصر أنّ المؤتمر يُشكل فرصةً علميةً للأكاديميين والمختصين اللغويين لتدارس تداعيات الرقمنة وتأثيرها العميق على اللغة، والثقافة وعلوم الإعلام والاتصال والتعليم و والترجمة.

و دعت د. نصر جميع الباحثين وأساتذة الجامعات وكل المهتمين بحقول اللغات والاتصال في فلسطين وخارجها إلى المشاركة في المؤتمر من خلال تقديم الأوراق العلمية ضمن محاور المؤتمر المُعلنة.

وفيما يلي رابط تسجيل الموتمر (forms.gle/fyPzCaWXk525nQ2u6).