سلَّم المنتدى الاجتماعي التنموي، طلبة مساق (الحملات الإعلامية) في قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال، نسخاً من دليل "المناصرة الرقمية"، يأتي ذلك في سياق تعزيز الجانب المعرفي والتطبيقي لدى طلبة القسم تجاه الحملات الإعلامية.

وحضر تسليم دليل "المناصرة الرقمية" لطلبة القسم من المنتدى الاجتماعي التنموي المتخصص في الإعلام الرقمي أ. عبدالحكيم عوض، بحضور عميدة كلية العلوم الإنسانية د. أسماء الشقاقي، ورئيس قسم الإعلام أ. أحمد الأغا، ومدرس مساق الحملات الإعلامية أ. محمد السيقلي.

بدورها، شددت عميدة كلية العلوم الإنسانية د. أسماء الشقاقي أهمية رفد الطلبة بالمعارف والخبرات والمهارات التي تؤهلهم لسوق العمل، ولخدمة مجتمعهم، مشيرةً إلى انَّ الحملات الإعلامية أصبحت واحدة من الأدوات التي تؤثر بالرأي العام وصنّاع السياسات المختلفة.

في السياق، أشار د. احمد الأغا إلى أنَّ قسم الصحافة وتكنولوجيا الإعلام والاتصال يحرص على رفد الطلبة بالأدلة والكتب التي تدمج ما بين الجانب النظري والتطبيقي، بما يؤهلهم لسوق العمل ويسهل عليهم الاندماج فيه. 

من جانبه، أوضح عضو المنتدى الاجتماعي التنموي والمتخصص في الإعلام الرقمي أ. عبدالحكيم عوض أنَّ دليل المناصرة الرقمية يحوي مادةً نظرية وتطبيقية تؤهل الطلبة لتصميم وتنفيذ حملات المناصرة الرقمية بشكل ميسر وفاعل يسهم في دعم القضايا التي يعملون عليها وتخدم تطلعاتهم وتطلعات الفئات التي يعملون معها ومن أجلها في المجتمع الفلسطيني

وأشار إلى انّ دليل المناصرة الرقمية يمثل خارطة طريق لتصميم وتنفيذ الحملات، لافتاً أن الدليل يمكن البناء عليه وتطويره وفق رؤية مستخدميه بما يخدم أهداف وتطلعات حملاتهم مع مراعاة المرونة في التصميم.

وذكر أنَّ هذا الدليل هو نتاج مراجعات وقراءات متعددة للأدبيات والأدلة التي صدرت خلال الأعوام السابقة في مجال حملات الضغط والمناصرة الرقمية إضافة إلى الاستئناس بتجارب الاستشاريين والمساهمين في إعداد هذا الدليل، وكذلك الاستفادة من تجربة عمل المنتدى الاجتماعي التنموي على مدار السنوات العشرة الماضية في هذا السياق.

160296a5-cdc3-4f29-849c-7f1982ad6d6a.jpg
2d9649ea-dbff-49ae-b166-37419a5b7a92.jpg
b3cd2696-9303-40f3-b803-a1257d5f4464.jpg