شارك قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الإسراء، الإثنين، بفعاليات إحياء اليوم العالمي للمرأة "المسرح والفنون الفلسطينية: المرأة والسلام الشامل" والذي يعقد بالتعاون مع الجامعة الاسلامية وفريق " الثقافة من أجل سلام اجتماعي مستدام وشامل"، بالتعاون مع جمعية نوى للثقافة والفنون وبالشراكة مع جامعة جلاسكو-بريطانيا.

ويشارك قسم اللغة الانجليزية من خلال عرض مسرحي بعنوان " Lives of Struggle and Hope" قدمه طلبة القسم على أرض الجامعة الإسلامية، وتناول موضوع "المرأة والميراث في الإسلام".

وترأس وفد جامعة الإسراء د. أسماء نصر، عميد كلية العلوم الإنسانية، ود. سلام الأستاذ، رئيس قسم اللغة الإنجليزية وأ. فاطمة عيسى المُحاضر بالقسم، والمجموعة الطلابية المُشاركة بالعرض المسرحي.

بدورها، أكدت د. نصر على أهمية عقد الأنشطة اللامنهجية المُشتركة، وانفتاح الجامعة على المؤسسات التعليمية والمجتمعية فيما يخدم الطلبة ويُنمي قدرتهم على التواصل الفعّال.

وأثنت د. نصر على ترحيب الجامعة الإسلامية، مُشيدةً بالجهود المبذولة خلال فعاليات الافتتاح، ولما وجدته من مستوى عالٍ للطلبة يرقى للمشاركة في مسابقات محلية ودولية.

وذكرت د. الأستاذ "أن العرض يهدف إلى  تسليط الضوء على قضايا شائعة تمس الواقع الفلسطيني  أبرزها حق المرأة في التعليم والميراث وصنع القرار، وما  يسببه حرمان المرأة من حقوقها، وتغييب دورها من آثار نفسية عليها وعلى واقعها الاجتماعي.

وأشارت د. الأستاذ إلى أهمية تعزيز مهارات اللغة الانجليزية لدى الطلبة من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة التي ترتبط بواقع الطلبة، وتسهم في اكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم، لافتةً إلى إيلاء قسمها أهمية بالغة لتوظيف مهارات اللغة الانجليزية لدى الطلبة بشكلٍ فعال ورفع مستوى الكفاءة لديهم.

 ونوهت د. الأستاذ إلى أن مشاركة القسم تأتي في إطار التعاون بين قسم اللغة الإنجليزية وبين مؤسسات التعليم العالي فيما يخص عقد الأنشطة المشتركة  التي ترقى بالمستوى الأكاديمي للطلبة.

وقد ضم وفد الطلبة المشاركين الطالب محمد العروقي، والطالبات: دينا الدخاخني، وأمل أبو عمرة، وجمانة أبو وردة، وإيمان الوادية، ونور أبو عودة.

الجدير ذكره أن الفعاليات  ستستمر على أرض الجامعة الإسلامية حتى 14 من مارس، لتضم مختلف الفنون المسرحية والمعارض.