نظم قسم اللغة الإنجليزية بجامعة الإسراء، الثلاثاء، لقاءً تعريفيًا حول تقنيات الترجمة والعمل الحر، بحضور د. أحمد الحساينة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، ود. أسماء الشقاقي عميد كلية العلوم الإنسانية، ود. سلام الأستاذ، رئيس قسم اللغة الإنجليزية، وأ. فاطمة عيسى المُحاضر بالقسم.

وتناول اللقاء الذي قدمه أ. علاء الزطمة، المُختص بالترجمة والعمل الحُر، تقنيات وتكنولوجيا الترجمة بما فيها تدريب الطلبة  على برامج الترجمة الحاسوبية CAT Tools وبرامج التدقيق والتحرير، وتعلم مهارات كتابة المحتوى، إضافةً لمحور الكتابة التسويقية وتحسين محركات البحث SEO والترجمة المرئية والتفريغ الصوتي ومهارة إدخال البيانات.

واشتمل اللقاء في محوره الثاني على مهارة إدخال البيانات Data Entry، والطباعة باللمس ومهارات حاسوبية للمترجمين، وكتابة السيرة الذاتية الإحترافية للعمل الحُر، وغيرها من المهارات المختصة بمجال العمل الحر للمُترجمين وطلبة اللغة الإنجليزية.

وأكد  د. الحساينة حرص الجامعة على عقد اللقاءات التثقيفية والتدريبية للطلبة بما يؤهلهم للاندماج في سوق العمل، وصقل مهاراتهم في تخصصاتهم المختلفة بما يضمن لهم كفاءة المنافسة وقوتها فور تخرجهم.

وثمنت د. الشقاقي دعم الجامعة للطلبة في إطار عقد الأنشطة اللامنهجية ورؤيتها الخاصة بتأهيل خريج مُبدع ومُبتكر، يسعى دومًا للاحتراف وهو ما ترفعه الجامعة شعارًا لها منذ انطلاقتها.

 بدورها، شكرت د. الأستاذ مُقدم اللقاء، مُبيّنةً أهميته لطلبة القسم في تنمية قدراتهم المتعلقة بالتقنيات الحديثة في الترجمة، وما لها من دورٍ مهم في حل العديد من المشاكل التي تواجه المترجمين والتي تعيق العمل الترجمي، وإخراجه بصورة تليق به وبشكل ملائم له، وذلك من خلال أدوات تكنولوجية متعددة تعزز مهارة العمل الترجمي، تُمكن  المترجم من وضع بصمته الإبداعية فيها بصورة متميزة واحترافية ومختلفة.

d2a4cadc-3e05-4929-b488-593882902a32.jfif