نظمت جامعة الإسراء بغزة صباح اليوم  ندوة بعنوان”دور الإعلام التلفزيوني في تغطية الأخبار المحلية و الدولية”عبر تطبيق الزوم مع ضيف اللقاء الإعلامي “يوسف أبو كويك” من فضائية فلسطين اليوم بحضور طلبة قسم الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال بالجامعة و محاضري القسم أيضا.
وافتتح اللقاء الدكتور “أحمد حمدان محاضر بقسم الصحافة وتكنولوجيا الاعلام والاتصال ” مرحبا بالجميع و معرفا بالشخصيات الأكاديمية و الطلاب المشاركين في هذه الندوة عبر منصة الزوم .

وبدأ الإعلامي “يوسف أبو كويك” مفتتحا كلمته عبر لقاء الزوم بقوله:الإعلام يحمل خدمة وتوجيهات ورؤى سامية ونبيلة وهو مهنة المتاعب والمشاق وهو السلطة الرابعة للدولة ولكن للأسف لا توجد حيادية في الإعلام العربي ومعظمه يخضع لجهة معينة ومحددة.
 
ووضح أبو كويك في لقائه خلال الندوة عمل المراسل الصحفي الذي يجب أن يجتهد على نفسه ليطور قدراته الإعلامية وهو المواجه دائما للميدان والأحداث والتطورات وعمله مهم جدا لنجاح القناة الإعلامية وتميزها عن غيرها من وسائل الإعلام الأخرى بسرعته في نقل وتوصيل الأخبارالموثوقة و المؤكدة  للقناة التي يعمل بها، ويوجد فرق بين عمل الإعلامي كمذيع ومقدم برامج عن عمل المراسل الصحفي، فالمذيع يكون عمله خلف الكاميرات وفي الإستوديو فيحتاج عمله إله جهد وإعداد وضبط في حركاته وكلامه عند التقديم للبرنامج أو النشرة الإخبارية.

وأشار أيضا بان الأحداث و التطورات الميدانية هي التي تحكم وتحدد مدة عمل المراسل الصحفي ودوامه في الميدان لمتابعة ونقل الأخبار أولا بأول، والمراسل ممكن أن يكون مذيعا يوما ما ليقدم برنامجا أو نشرة إخبارية ولكن يحتاج إلى جهد ووضبط وإعداد مسبق لهذا الدور له،  والمذيع أيضا يمكن أن يكون مراسل في بعض الأوقات.


22.jpg
33.jpg
 

feef.jpg